قريبا…عقد لجنة عليا مشتركة بين المغرب والأردن

6 سبتمبر 2022آخر تحديث :
قريبا…عقد لجنة عليا مشتركة بين المغرب والأردن

صرح وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد ناصر بوريطة خلال مؤتمر صحفي مشترك عقد اليوم الإثنين بعمان مع نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي،أن المغرب والأردن اتفقا على التحضير لعقد اجتماع للجنة العليا المشتركة بين البلدين،وذلك في الأردن في أقرب وقت ممكن، إلى جانب موازاتها مع عقد منتدى لرجال الأعمال المغاربة والأردنيين لبحث سبل التعاون في مجال الإستثمار في كلا البلدين أو في مناطق أخرى خاصة في القارة الإفريقية.

ومن جانبه صرح السيد أيمن الصفدي،إذ قال: “تحدثنا اليوم عن البدء بالتحضير لعقد اللجنة العليا المشتركة، وهذه اللجنة كانت انعقدت في المملكة المغربية في العام 2016 وسنبدأ منذ الآن بالتحضير لعقد اجتماع في الأردن بأقرب وقت ممكن’.

وأكد الصفدي، أن الأردن والمغرب “مصممان في العمل” لتطوير التعاون بينهما في مختلف المجالات.

كما أجرى الوزيران مبحاثات واسعة،إلى جانب آخر التطورات والمستجدات الإقليمية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

ووفق السيد بوريطة فقد تركزت المحادثات بين البلدين أيضا على “كيفية زيادة التعاون بين القطاع الخاص بين البلدين”،وعلى أهمية إزالة كل العقبات أمام التعاون بين رجال الأعمال في المملكتين، وخاصة كيفية تسهيل عملية إصدار التأشيرات والدخول لمواطني البلدين وتسهيل عملية السفر.

ومن جهة أخرى أكد الوزير الأردني الصفدي للوزير المغربي أن موقف الأردن الثابت في دعم الوحدة الترابية للمملكة المغربية وضرورة حل قضية الصحراء المغربية وفق قرارات الأمم المتحدة وعلى أساس مبادرة الحكم الذاتي بما يضمن ويحمي الوحدة الترابية للمغرب وسيادة المغرب على جميع أراضيه.

ديما_تيفي

اترك رد

الاخبار العاجلة