“البسيج ” يوقف شخص كان بصدد الشروع في تنفيذ عمل إرهابي…

29 سبتمبر 2022آخر تحديث :
“البسيج ” يوقف شخص كان بصدد الشروع في تنفيذ عمل إرهابي…

بناءا عل معلومات دقيقة وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية صباح هذا اليوم الخميس 29 شتنبر الجاري، من اعتقال شخص متطرف موالي لتنظيم “داعش” او بالمعنى الاخر ( تنظيم الدولة الإسلامية بالعراق والشام ) الإرهابي.

ويشار أن المشتبه يبلغ عمره 29 سنة، وذلك على خلفية الاشتباه في تورطه في التحضير لتنفيذ مشروع إرهابي يهدف للمس الخطير بالنظام العام.

وقد تمت عملية التوقيف من قبل فرقة من القوة الخاصة التابعة للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، حيث استطاعت ضبط المشتبه فيه بمدينة الدار البيضاء.

وحسب بلاغ للمكتب المركزي للأبحاث القضائية ، فقد أسفرت عملية التفتيش عن حجز مجموعة من المعدات والأجهزة المعلوماتية، عبارة عن دعامات رقمية وهواتف محمولة وشرائح هاتف ووحدة مركزية وجهازي حاسوب محمولين، وهي المعدات التي يتم في الوقت الحالي إخضاعها للخبرات الرقمية الضرورية.

ويذكر أن هذه العملية جاءت بناءا على تعاون وثيق بين المخابرات الأمريكية، والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني تجلت في تحديد هوية المشتبه فيه.

وقد تم وضع المعني بالأمر تحت تدابير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي يجريه المكتب المركزي للأبحاث القضائية من اجل الكشف عن كافة الإمتدادات داخل أرض الوطن او خارجه، تحت إشراف النيابة العامة المختصة بقضايا الإرهاب.

اترك رد

الاخبار العاجلة