الصحراء المغربية.. وفد أردني يزور الأقاليم الجنوبية للمغرب لهذا السبب.

18 ديسمبر 2022آخر تحديث :
الصحراء المغربية.. وفد أردني يزور الأقاليم الجنوبية للمغرب لهذا السبب.

أحمد غساتي – ديما تيفي

شهدت الأقاليم الجنوبية للمغرب زيارة وفد أردني، للاطلاع على دينامية التنمية السوسيو-اقتصادية التي تشهدها الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وتدخل هذه الزيارة في إطار أنشطة منظمة “التحالف من أجل الحكم الذاتي بالصحراء المغربية”، للتعريف بالتقدم والتطور اللذين تشهدهما أقاليمنا الجنوبية، على المستويات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والحقوقية.

كما تروم استكشاف المؤهلات الاقتصادية للمنطقة، التي أضحت قبلة للعديد من الدول التي فتحت قنصليات عامة لها بمدينتي العيون والداخلة، من أجل تقوية العلاقات الاقتصادية وجلب الاستثمارات للمنطقة.

وقد ضم الوفد الذي قام بالزيارة المذكورة، كل من فواز أحمد فهد الخلايلة وحسين فيصل حسين الجغبير وسمير أحمد صالح الحياري، حيث زاروا عددا من المشاريع التي تشهدها الأقاليم الجنوبية للمملكة، والتي تهدف إلى تعزيز البنيات التحتية المحلية، وجعل المنطقة صلة وصل بين إفريقيا وباقي القارات على جميع الأصعدة.

كما شهدت هذه الزيارة، إجراء الوفد الأردني للقاءات مع ممثلي السلطات المحلية، والمنتخبين، وشيوخ القبائل، كما اطلع عن قرب على المسلسل الديمقراطي الذي تشهده الأقاليم الجنوبية.

كما وقف الوفد الأردني، خلال هذه الزيارة، على أجواء الأمن والاستقرار التي تسود هذه الربوع، والمتسمة بالاحترام التام لحقوق الإنسان والحريات الفردية والجماعية كما هو متعارف عليها دوليا

اترك رد

الاخبار العاجلة