ريم شباط تنتصر وتسقط مصطفى بنعلي من الأمانة العامة للحزب

27 أبريل 2023آخر تحديث :
ريم شباط تنتصر وتسقط مصطفى بنعلي من الأمانة العامة للحزب

أصدرت المحكمة الابتدائية بالرباط اليوم الخميس حكما ببطلان دورة المجلس الوطني لحزب جبهة القوى الديمقراطية الذي انعقد بمدينة كلميم يوم 13 مارس من سنة 2022 تحت إشراف العضو البرلماني و الأمين العام لحزب جبهة القوى الديمقراطية مصطفى بنعلي.

ويأتي هذا الحكم  ردا على القرارات التي تم اتخاذها من طرف بنعلي والتي تتمثل بعدم استدعاء المستشارين و النواب البرلمانيين و رؤساء الجماعات للحضور الى دورة المجلس الوطني الذي انعقد بكلميم يوم 13 مارس 2022 و أيضا إلى المؤتمر الوطني بالعيون الذي تم عقده عقب نهاية دورة المجلس الوطني للحزب بكلميم.

كما  أوضحت بعض الأسماء الوازنة في الحقل السياسي أن القرارات التي اتخذها بنعلي ما هي إلا ضدا في القانون الأساسي المعمول به في الحزب والذي يرفض العضو البرلماني  التماشي معه.

ويشار أن الدعوة القضائية التي رفعت ضد الدورة،أمام محاكم الرباط،والتي تم الحكم فيها ببطلان الدورة،كانت قد تقدمت بها “ريم شباط” النائبة البرلمانية عن جهة فاس مكناس وعضو المجلس الوطني لحزب جبهة القوى الديمقراطية،بسبب حرمانها وإقصائها من حقها في المشاركة في دورة المجلس الوطني للحزب،على الرغم من أنها عضو المجلس  بالصفة،و بهذا الحكم تكون النائبة البرلمانية ريم شباط قد أسقطت مصطفى بنعلي من الأمانة العامة للحزب.

جدير بالذكر أن البرلماني وعمدة فاس السابق  حميد شباط سبق له وأن خاض فيما مضى  عدة سجالات داخل حزب جبهة القوى الديمقراطية ضد مصطفى بنعلي الذي كان هذا الأخير يحاول إقصائه من منصبه بكل الطرق الممنهجة.

#ديما_تيفي

 

اترك رد

الاخبار العاجلة