تلميذ يحصل على معدل 20/20 في مادة الفلسفة بامتحان الباكالوريا وهذا ما قاله عنه أستاذه.

20 يونيو 2023آخر تحديث :
تلميذ يحصل على معدل 20/20 في مادة الفلسفة بامتحان الباكالوريا وهذا ما قاله عنه أستاذه.

 

لاقى تلميذ إشادة واسعة بعد تحصله على معدل 20 من 20 في مادة الفلسفة، في واقعة نادرةالحدوث محمد باهر يدرس بثانوية محمد السادس بمدينة خنيفرة بالثانية بكالوريا.
ونوّه عدد من رجال ونساء التعليم بمستوى التلميذ حيث أبان عن علو كعبه في “أم العلوم”، نظرا إلى ولعه بها ومثابرته قصد الحصول على معدل أعاد ويعيد للمدرسة المغربية العمومية وهجها وتألقها، ويبين اليوم، أكثر من وقت مضى، أنها ما تزال على ما يرام.
كما أشاد كبير قاشا، أستاذ مادة الفلسفة في الثانوية عينها، في هذا الصدد، بـ”مستوى التلميذ المذكور”، كاشفا أنه “يستحق النقطة التي تحصل عليها، على اعتبار أنه يجتهد ويبحث دون كلل ولا ملل”.
وزاد قاشا، وفق تصريح له خص به موقع “ديماةتيفي “، أن “حصول التلميذ نفسه على هذا المعدل المشرف لم يأتِ من فراغ؛ بل إنه نتيجة سهر الليالي وكثرة القراءة والمطالعة، فضلا عن قوة التركيز داخل القسم وخارجه وشغفه الكبير بالفلسفة”.
كما أضاف أستاذ الفلسفة ذاته أنه لـ”أول مرة ستُسجل ثانوية محمد السادس بخنيفرة هذا المعدل في الفلسفة”، موضحا أن “التلميذ احترم، في هذا الإطار، معايير لجنة التصحيح الواجب اتباعها، ولهذا حصل على هذا المعدل الذي ليس بالسهل ولا اليسر؛ لاسيما في مادة مثل الفلسفة”.
تجدر الإشارة إلى أن نتائج امتحانات البكالوريا لهذه السنة بدأت تظهر منذ الساعات الأولى ليومه الاثنين، لتضج مواقع التواصل الاجتماعي بتهنئة الناجحين، والدعوة بالتوفيق للراسبين والمستدركين.

اترك رد

الاخبار العاجلة