المنتخب المغربي الأقل من 23 سنة يتوج بالبطولة الافريقية و الكأس الغالية

9 يوليو 2023آخر تحديث :
المنتخب المغربي الأقل من 23 سنة يتوج بالبطولة الافريقية و الكأس الغالية

المنتخب المغربي الأقل من 23 سنة يتوج بالبطولة الافريقية و الكأس الغالية

ماجد الشلخة

ديما تيفي

في عرس كروي جمع بين منتخب أسود الأطلس و منتخب الفراعنة ، ضمن نهائي كأس افريقيا الاقل من 23 سنة المغرب 2023 ، تمكن المنتخب المغرب من هزم المنتخب المصري بنتيجة هدفين لواحد .

بداية المبارة عرفت اندفاع مصري ، و هجمات خطيرة من مرتدات عكسية ، أثمرت احداها عن هدف سبق مصري في حدود الدقيقة العاشرة عن طريق اللاعب محمود صابر ، بعدها مباشرة بدأت انتفاضة قوية للعناصر المنتخب الوطني ، تسببت احداها في خطأ لم يحتسب لصالح اللاعب عبد الصمد الزلزولي ، لكن بالمقابل اشهر الحكم بطاقة حمراء في وجه اللاعب المصري مسجل الهدف ، بسبب تدخل خشن خطير ضد اللاعب المغربي ، يعد العودة لتقنية الفار ، رغم الاحتجاج الغير المبرر للطاقم التقني للمنتخب المصري و اللاعبيين للضغط على الحكم.

في أخر الدقائق من الشوط الاول تمكن بلال الخنوس من اختراق الدفاع المصري ، و تمرير كرة بلمسة فنية و لا اروع بالمقاس نحو اللاعب البكراوي الذي سددها داخل الشباك المصرية ، مسجلا بذالك هدف التعادل .

في الشوط الثاني واصل المنتخب المغربي الضغط على مناطق المنتخب المصري إلى حدود الدقيقة 70 بدأ نوع من التراجع البدني ، و كثرة الاخطاء من قبل دفاع المنتخب ، كادت بعضها تسبب خطورة على شباك المنتخب لولا حسن  الحظ ، إلى أن صفر الحكم نهاية الشوط الثاني .

نتيجة التعادل جعلت المنتخبين يتوجهون ، للأشواط الاضافية فعملت عناصر الوطنية على تكثيف العمليات الهجومية ، من أجل الفوز و عدم الوصول لضربات الحظ.

و هكذا قبل انتهاء الشوط الاضافي الأول تمكن المنتخب الوطني ، من احرازالهدف الغالي عن طريق ضربة خطأ ، مررها عبد الصمد الزلزولي إلى أسامة ترجالين زميله ليسددها و يسكنها  بقذيفة عابرة للقارات مرمى الحارس المصري ليسجل هدف للفوز بالدقيقة 105 ، الذي جعل    المنتخب المغربي عريس النهائي و بطل  الكأس الافريقية الغالية ، بنهاية المبارة رفع اسود الأطلس الكاس الغالية ، و عمت الفرحة و الاحتفال مدرجات الملعب لتمتد الى الخارج  بشوارع مدينة الرباط ، فيما لم يهضم الفريق المصري مرارة الهزيمة و غابت عنه الروح الرياضية كما عودتنا المباريات السابقة .

 

اترك رد

الاخبار العاجلة