عاجل… أخيرا إسرائيل تعترف بسيادة المغرب على الصحراء

17 يوليو 2023آخر تحديث :
عاجل… أخيرا إسرائيل تعترف بسيادة المغرب على الصحراء

 إسرائيل تعترف بسيادة المغرب على الصحراء

ماجد الشلخة _ ديما تيفي

في خبر عاجل ورد هذا المساء ، مفاده أن دولة إسرائيل تعترف رسميا بسيادة المغرب على الصحراء ، لتجسد شيئا فشيئا الاتفاق التاريخي القاضي بالاعتراف بمغربية الصحراء ، و تفعيل الاتفاق على ارض الواقع يخلق مشاريع تنموية و اقتصادية على أرض الصحراء المغربية ، و ورد هذا الخبر حسب بيان الديوان الملكي جاء فيه :

وجاء في بيان رسمي للديوان الملكي: “توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس (ملك المغرب) برسالة من الوزير الأول لدولة إسرائيل (رئيس الوزراء) فخامة السيد بنيامين نتانياهو. ومن خلال هذه الرسالة، رفع الوزير الأول الإسرائيلي إلى العلم السامي لصاحب الجلالة -نصره الله- قرار دولة إسرائيل “الاعتراف بسيادة المغرب على أراضي الصحراء الغربية”.

A bulldozer passes by a hilltop manned by Moroccan soldiers on a road between Morocco and Mauritania in Guerguerat located in the Western Sahara, on November 23, 2020, after the intervention of the royal Moroccan armed forces in the area. – Morocco in early November accused the Polisario Front of blocking the key highway for trade with the rest of Africa, and launched a military operation to reopen it. (Photo by Fadel SENNA / AFP) (Photo by FADEL SENNA/AFP via Getty Images)

وأضاف: “في هذا الصدد، أكد نتانياهو أن موقف بلاده هذا سيتجسد في كافة أعمال ووثائق الحكومة الإسرائيلية ذات الصلة. وشدد أيضا على أنه سيتم إخبار الأمم المتحدة، والمنظمات الإقليمية والدولية التي تعتبر إسرائيل عضوا فيها، وكذا جميع البلدان التي تربطها بإسرائيل علاقات دبلوماسية بهذا القرار”.

 

اترك رد

الاخبار العاجلة