34 شرطي متابع بسبب الغش في الامتحانات

20 يوليو 2023آخر تحديث :
34 شرطي متابع بسبب الغش في الامتحانات

أحالت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش، أول أمن ، رجل أمن برتبة ضابط متابع في حالة سراح على الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بتهمة الغش في مباراة ولوج سلك عمداء الأمن.
وذكرت مصادر محلية، بأن ضابط الأمن كان بصدد اجتياز المباراة التي ستخول له ولوج سلك عمداء الأمن بالمديرية العامة، قبل أن يتم ضبطه متلبسا بالغش من طرف مفتش شرطة كان يتولى حراسة المرشحين، حيث عمد إلى حجز الهاتف المستعمل في عملية الغش وتحرير محضر في الواقعة.
وكانت المديرية العامة للأمن الوطني، أكدت أن العمليات الأمنية التي اعتمدتها المديرية العامة للأمن الوطني لتوطيد الشفافية والنزاهة في مباريات ولوج أسلاك الشرطة، التي نظمت يوم الأحد 16 يوليوز الجاري، أسفرت عن رصد 111 حالة غش في جميع المباريات المنظمة، من بينها 34 حالة تتعلق بموظفين للشرطة كانوا يجتازون الامتحانات كمرشحين، وهي الحالات التي تم إقصاؤها تلقائيا من اجتياز المباريات مع إحالة أصحابها على فرق الشرطة القضائية لمباشرة الأبحاث التمهيدية اللازمة تحت إشراف النيابة العامة المختصة.
وأوضح مصدر أمني، أن هذه العمليات الأمنية تندرج في سياق حرص المديرية العامة للأمن الوطني على القطع النهائي مع جميع أشكال الغش في امتحانات الولوج لأسلاك الوظيفة الأمنية، وكذا سعيها لتعزيز آليات النزاهة وتكافؤ الفرص بين جميع المرشحات والمرشحين المشاركين في المباريات.

اترك رد

الاخبار العاجلة