من المسؤول…الإهمال و غياب الصيانة يطال الطريق الرئيسية لمدينة الناظور

23 نوفمبر 2023آخر تحديث :
من المسؤول…الإهمال و غياب الصيانة يطال الطريق الرئيسية لمدينة الناظور

 

ماجد الشلخة _ ديما تيفي

تعيش الطريق الرئيسية لمدينة الناظور التابعة للنفود الترابي لجماعة سلوان ، على وقع ظلام دامس ما يقارب أكثر من عام ، بسبب غياب الإنارة العمومية في العديد من أجزائها ، و تلف شبه كامل بأجزاء أخرى .

ويشكل هذا الوضع خطراً على سلامة المواطنين وأمنهم، لا سيما في الليل بهذه الطريق الممتدة من دوار تاوريرت بوستة إلى غاية المدار الذي يتفرع بين مدخل سلوان و حي صوناصيد حيث يصعب على المارة وسائقي السيارات الرؤية بشكل واضح، مما قد يؤدي إلى وقوع حوادث سير أو جرائم.

و أما هذا الوضع الخطير لا يزال المسؤولين عن جماعة سلوان ، في سبات عميق و لم يحركوا سلكنا ، بل الإدهى من ذالك لم يثار هذا الإشكال حتى من طرف أعضاء المجلس الجماعي لسلوان .

وحسب المعاينة الميدانية لطاقم ديما تيفي ، فإن غياب الإنارة العمومية يعود لعدة أسباب، منها عدم صيانة المصابيح ومصابيح الإنارة، وكذا إهمال الجهات المسؤولة عن هذه المهمة.

الآثار السلبية لغياب الإنارة العمومية

يؤدي غياب الإنارة العمومية إلى العديد من الآثار السلبية، منها:

زيادة خطر وقوع حوادث سير، حيث يصعب على السائقين رؤية المارة والسيارات الأخرى في الظلام، مما قد يؤدي إلى وقوع اصطدامات أو انقلابات ، إضافة لخطر وقوع جرائم، حيث يوفر الظلام ملاذاً آمناً للمجرمين للاختباء وتنفيذ عملياتهم الإجرامية.

 

اترك رد

الاخبار العاجلة