اتفاقية شراكة في اطار تعزيز التكوين المهني و ولوجا لسوق الشغل من بوابة مدينة المهن

30 ديسمبر 2023آخر تحديث :
اتفاقية شراكة في اطار تعزيز التكوين المهني و ولوجا لسوق الشغل من بوابة مدينة المهن

 

عواطف حموشي
تصوير: اكرام ايت علي

وقعت مدينة المهن و الكفاءات لجهة الشرق اتفاقية شراكة مع اكبر الشركات الفلاحية على المستوى الوطني، المجموعة الإسبانية Côté Herbex, أمسه الخميس 28 دجنبر 2023, شراكة استراتيجية، بهدف توطيد التعاون في مجال التكوين و التدريب المستمرين.

وتمت هذه الاتفاقية بين كل من السيدة رجاء بنعزوز مديرة نيابة التربية و التعليم بالناظور و رئيس المدير العام للشركة الإسبانية José Maria Lopez، الى جانب اطر الشركة المهدي عدنان، و حمزة حداجي.

وتتيح الاتفاقية الموقعة بين الطرفين فرصة توسيع النطاق الجغرافي لعروض التكوين والاستفادة من أحدث الدورات التكوينية التي توفرها ، حيث تلتزم المجموعة بتوفير تدريب عالي الجودة يتناسب مع إحتياجات سوق العمل الحالية، وذلك بهدف تعزيز فرص توظيف خريجي CMC.

وفي هذا الاتجاه، ذكر المدير العام للمجموعة الإسبانية التي توفر أزيد من 5000 فرصة عمل بوحدات الانتاج و التلفيف ببوعرك -اقليم جهة سوس ماسة “لدينا اقتناع راسخ أن هذا التعاون سيكون مفيدا بالنسبة لكلا الجانبين، كما سيمثل فرصة استثنائية للطلبة والطالبات من أجل اكتساب مهارات التي تحظى بطلب كبير، مع الاستفادة من تدريب تقني رائد” و أضاف، “اليوم، نلتزم بدعم الجيل القادم من قادة المستقبل من خلال تزويدهم بفرصة اكتساب المهارات للتفوق في مجال الفلاحي الذي يشهد تطورا سريعا بالمغرب”.

تأكيدا ان هذه الشراكة المتميزة، ستخول للطلاب في مدينة المهن لجهة الشرق بامتياز الوصول إلى منهج رائد، بتقديم دورات تكوينية، كما سيتاح أمام الطلاب والأساتذة أيضا فرصة تعزيز المعرفة والمهارات المكتسبة.

ويُظْهِر هذا التنوع في البرنامج الرؤية المشتركة للتعليم المتقدم، مع التركيز على المهارات العملية والفعالية المهنية.

مشيرا إلى التزام الشركاء بتعزيز تعاونهما لتوسيع فرص تشمل المزيد من الطلاب والطالبات، وبالتالي تلبية إحتياجات المهارات التقنية مع تعزيز قابلية الخريجين للتوظيف واندماجهم بنجاح في سوق الشغل.

اضافة ان مدينة المهن والكفاءات لجهة الشرق بصفتها مؤسسة للتعليم المتطور، مصدرا لتعزيز هذا التعاون كمهمة اساسية للمعهد ، المتمثلة في توفير تعليم عال وشامل لطلابها، وبالتالي إعدادهم لمواجهة تحديات العالم المهني المتغير بشكل مستدام، حيث تعد هذه الشراكة خطوة إيجابية كبيرة لفائدة طلاب CMC، وسيسمح لهم بالحصول على فرص الاستفادة من تدريب تقني قوي.

اترك رد

الاخبار العاجلة