قضية المليار تعود من جديد بمحاكم الناظور

29 يناير 2024آخر تحديث :

ناشدت خطيبة الملياردير الإسباني ” Manuel Benítez” تالملك بفتح تحقيق في ملف ما  بات يعرف ” بقضية المليار ”

ملف ساخن، ذلك الذي يروج حاليا بين أروقة محكمة النقض، والذي انطلقت فصوله منذ عدة سنوات، بمحاكم الناظور قبل أن يطفو الحديث عنه بقوة في الآونة الاخيرة، وتعود تفاصيل هذا الملف الفريد، إلى أكثر من سبع سنوات، بحيث تطالب السيدة السعدية الموساوي، المقيمة بمدينة مليلية المحتلة، بمعية باقي أفراد عائلة الراحل Manuel Benítez Muñoz ، بإيفاد لجان تفتيش من رئاسة النيابة العامة والمجلس الأعلى للسلطة القضائية قصد فتح تحقيق حول ملف إختلاس المليار .

نيابتا عن موكلها “مانويل” قالت السعدية، في تصريح مصور، إن مطالبتها بإيفاد هذه اللجان الغرض منه هو “فتح تحقيق في الحكم الإستئنافي الغير عادل حسب( تعبيرها)، للنظر في مدى احترامها الشروط القانونية التي يتوجب اتباعها وفق اجتهادات القضاء المغربي.

واعتبرت في معرض سردها للتفاصيل الخاصة بملف سرقت مبلغ مالي يناهز المليون يورو ومجوهرات، أن هناك مجموعة من علامات الاستفهام التي يتوجب الوقوف عندها في هذا الملف، وأوضحت، في معرض سرها لتفاصيل الواقعة وفق الأدلة الكثيرة التي قدمتها للمحكمة. وأضافت المتحدثة ذاتها: انها نتشرف بكل اجلال ان تتقدم بتظلم وإستعطاف و انصاف الی جناب العالي بالله أمير المؤمنين ان يصدر امره المطاع باعادة فتح تحقيق في ملف قضاٸي رقم 2020/1078 بتاريخ 2022/22/03 حكم عدد : 25:22. راجيتن أن يحظى بالعناية و الإهتمام.

واستطردت : خطيبة قيد حياته Manuel Benítez Muñoz الرئيس السابق : لنادي Industrial Melilla لكرة القدم, ولعصبة الشطرنج وأحد أعيان مليلية المحتلة وشقيق مالك أشهر حانات ومطاعم المدينة Miguel Benitez ، سلاسونيس الشهير ان فصول القضية تعود لاستغلال حارس كان مكلف بتربية الحيونات الأليفة لثقة للراحل وتمكنه من سرقت وإختلاس مبلغ مالي يناهز « المليون يورو » ومجوهرات ثمينة قبل فراره نحو وجهة الناظور تزامنا مع الأزمة الصحية التي كان يمر بها الملياردير “مانويل ” الزمته الفراش والتردد على المستشفيات للعلاج قبل إكتشاف السرقة.

وقالت السعدية المقيمة بمدينة مليلية المحتلة : ان الفاعل يجسد حاليا دور سنمائي بتمويه القضاء انه بريء من خلال شغله مهمة حارس لمؤسسة تعليمية بفرخانة والحال انه الحقيقة عكس ذلك تماما كونه سجل كل أملاكه بالعاصمة الرباط باسم صديقه الذي أضحى شريكه في اللعبة المحبوكة مكتفيا فقط بتسجيل عقار عبارة عن شقة بإسمه بالحي الراقي المطار والكل يعلم ثمن الشقة بالحي المذكور التي تعود للحارس المزيف حسب (تعبيرها)

المتحدثة نفسها أكدت : ان الدلائل والبراهين موجودة ومتعددة من صور وتسجيلات صوتية ورسائل عبر تطبيق الواتساب تبين صحة الاقوال والوقائع والتي اقر بالبعض منها بالإضافة إلى الشهود فيما جاء الحكم الاستئنافي عكس ذلك كالعاصقة على أفراد عائلة ومعارف ( الراحل مانويل ) بحيث سبق ان أصدرت المحكمة الابتدائية بمدينة الناظور حكما لفائدة المعنين بالأمر، بمؤاخذة الظنين غير أن الحكم الاستئنافي جاء مخالفا لما قضت به المحكمة الابتدائية، الشيء الذي يطرح أكثر من علامة استفهام. أمل عائلة الراحل« مانويل » فيكم ستظل قائمة من أجل إنصافهم و إنصاف العدالة المغربية، كما يرضى بذلك صاحب الجلالة الملك محمد السادس، الذي يعتبر القضاء الدرع الواقي لدولة الحق و القانون.

تصوير : اكرام ايت علي.

اترك رد

الاخبار العاجلة