دعم حزب الاستقلال لترشيح نزار بركة و التحضير للمؤتمر العام الثامن عشر.

26 فبراير 2024آخر تحديث :
دعم حزب الاستقلال لترشيح نزار بركة و التحضير للمؤتمر العام الثامن عشر.

 

انعقد امس الاحد 25 فبراير 2024 اجتماع اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، حيث تمت الموافقة على دعم ترشيح الأمين العام الحالي، نزار بركة، لمنصب الأمانة العامة في المؤتمر العام القادم، حيث تم اختياره كمرشح وحيد من قبل اللجنة التنفيذية.

بالإضافة إلى ذلك، تم ترشيح عبد الجبار الرشيدي لرئاسة اللجنة التحضيرية الوطنية للمؤتمر الثامن عشر، وسيتم إكمال إجراءات المصادقة وفقًا لمقتضيات الفصل 93 من النظام الأساسي للحزب.

وحسب بيان اللجنة التحضيرية، فقد تم ترشيح رحال المكاوي كذلك لرئاسة لجنة القوانين والأنظمة المتفرعة عن اللجنة التحضيرية، و انهاء مسطرة المصادقة خلال اجتماع اللجنة التحضيرية المقبلة، وذلك وفقا لقوانين الحزب.

كما رحبت اللجنة بالمشاركة الفعّالة لجميع الاستقلاليات والاستقلاليين في إعداد أوراق المؤتمر وصياغة المشروع المجتمعي للحزب

حيث شجعت اللجنة جميع الأعضاء على الانخراط والتعبئة لضمان نجاح المؤتمر الثامن عشر، ودعت إلى المساهمة الفاعلة في تجديد الرؤى والأفكار المتعلقة بمرجعية التعادلية الاقتصادية والاجتماعية للحزب.

تأتي هذه الخطوات في إطار الاستعدادات المستمرة لعقد المؤتمر العام المزمع إقامته قبل نهاية شهر أبريل 2024، حيث تسعى اللجنة التنفيذية لتحقيق تجديد وحدوية حزب الاستقلال في المرحلة المقبلة.

تحرير عواطف حموشي صحافية متدربة.

اترك رد

الاخبار العاجلة