تفتيش النساء في اجزاء حميمية من قبل حراس النقل الحضري

18 أبريل 2024آخر تحديث :
{"editType":"image_edit","pictureId":"58D052E7-9E50-4A0F-9444-1CAA354A9577","source_type":"vicut","data":{},"tiktok_developers_3p_anchor_params":"{"source_type":"vicut","picture_template_id":"","client_key":"aw889s25wozf8s7e","capability_name":"retouch_edit_tool"}","exportType":"image_export"}

طالبت جمعية مبادرات لحماية حقوق النساء بمدينة فاس بإجراء تحقيق شامل في سلوك حراس شركة النقل الحضري.

و جاءت هذه الدعوة عقب سلسلة من الانتهاكات التي تعرضت لها المواطنات على يد بعض المراقبين، ما أثار غضب الجمعية واستنكارها لهذه الأفعال الغير المقبولة.

حيث تركزت الانتقادات على حادثة مرو.عة وقعت في الثامن من أبريل، فتعرضت امرأة لتفتيش غير مقبول في أجزاء حميمية من جسدها على يد مراقبين، ولاحق ذلك سرقة أموالها بشكل غير مشروع.

كما تصر الجمعية على أن مثل هذه الأفعال تعرض كرامة وسلامة المواطنين، وخاصة النساء، للخطر، وتطالب باتخاذ إجراءات فورية لضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث المشينة.

وفي بيان صادر عن الجمعية، طالبت بضرورة توعية و تدريب موظفي الشركة حول احترام حقوق الركاب، مع التركيز بشكل خاص،و القضاء على أي نوع من أنواع التحرش أو الإساءة أو التمييز.

كما دعت إلى مراجعة شاملة لبروتوكولات الأمان وممارسات المراقبة في وسائل النقل الحضري لضمان احترام حقوق الركاب الأساسية، وخاصة النساء.

تحرير: عواطف حموشي صحافية متدربة.
المصدر: الجريدة 24

اترك رد

الاخبار العاجلة