جامايكا تعلن اعترافها بدولة فلسـ.طين

24 أبريل 2024آخر تحديث :
{"source_type":"vicut","pictureId":"55F37F9B-FD9B-40B8-963E-51D7E129F73A","exportType":"image_export","tiktok_developers_3p_anchor_params":"{"source_type":"vicut","capability_name":"retouch_edit_tool","picture_template_id":"","client_key":"aw889s25wozf8s7e"}","editType":"image_edit","data":{}}

أعلنت دولة جامايكا يومه الأربعاء 24 ابريل 2024، بقيادة رئيس الحكومة أندرو هولنيس، اعترافها رسميًا بدولة فلسـ.طين، مؤكدة على الحل الوحيد للقضية الفلسـ.طينية وهو حل الدولتين .

حيث أكد هولنيس من خلال منشور عبر منصة إكس، : “اتخذت حكومة جامايكا قرارًا رسميًا بالاعتراف بدولة فلسـ.طين”. حيث يبرز هذا الإعلان التزام جامايكا بدعم الحل الدولي للن.زاع الفلسـ.طيني الإسر.ائيلي، ويعكس تضامنها مع الشعب الفلسـ.طيني في سعيهم لتحقيق حقوقهم الوطنية.

وأضاف هولنيس: “تواصل جامايكا الدعوة إلى حل الدولتين باعتباره الخيار الوحيد القابل للتطبيق لحل الصراع طويل الأمد، وضمان أمن إسر.ائيل ودعم حقوق الفلسـ.طينيين”،

كما تعكس هذه الكلمات التزام جامايكا بالتوجه نحو سلام دائم في المنطقة وتحقيق العدالة والأمن لكافة الأطراف المعنية.

وفي خطوة تأكيدية، أوضح هولنيس أن هذا القرار يجعل جامايكا من بين 140 دولة عضواً في الأمم المتحدة التي اعترفت بدولة فلسـ.طين، و هذا التحرك يعزز الموقف الدولي المتنامي الداعم لقضية الشعب الفلسـ.طيني ويعزز الدعوة إلى إيجاد حل دائم وعادل للنزاع.

تحرير: عواطف حموشي صحافية متدربة.

اترك رد

الاخبار العاجلة