الجزائر: حملة جمع التبرعات لتغطية العقوبات المالية على اتحاد العاصمة

2 مايو 2024آخر تحديث :
{"source_type":"vicut","editType":"image_edit","pictureId":"848BFF3A-EAD8-4646-A37A-F5F24DA0CD4C","data":{},"tiktok_developers_3p_anchor_params":"{"capability_name":"retouch_edit_tool","picture_template_id":"","client_key":"aw889s25wozf8s7e","source_type":"vicut"}","exportType":"image_export"}

رفضت محكمة التحكيم الرياضية “طاس” طلب الاتحاد الجزائري لكرة القدم بتوقيف قرار لجنة الاستئناف التابعة للكونفدرالية الإفريقية.

حيث اعتُبِرَ فريق النهضة البركانية فائزًا على اتحاد العاصمة الجزائري في نصف نهائي كأس “كاف”، بعد منع سلطات البلاد دخول الألبسة الرياضية للبعثة المغربية بخريطة المملكة كاملة ورفض الفريق الجزائري اللعب في مباراة الذهاب بوجدة.

قرر رئيس الاتحاد الجزائري وليد صادي التعميم على جميع الفرق الجزائرية المساهمة في جمع التبرعات المالية لأداء عقوبات الكاف خوفًا من فراغ خزينة USMA وFAF.

و بناءً على اللائحة المنظمة لكأس الكنفدرالية الأفريقية، وخاصة المواد 6 الفقرات 2 و 3 و 8 و 10، فإن فريق اتحاد العاصمة الجزائري الذي رفض لعب مباراة الإياب مع فريق نهضة بركان سيدفع تعويضًا جزافيًا لفريق نهضة بركان بمبلغ 15000 دولار أمريكي لجبر الأضرار التي تسبب فيها بعد عدم إجراء المباراة.

إضافة إلى ذلك، ستفرض لجنة التحكيم وفقًا للفقرة الثامنة من المادة السادسة، غرامة لا تقل عن 50000 دولار أمريكي على الفريق، وهو الجزاء والغرامة التي تفرض على الفريق الذي ينسحب خلال مرحلة نصف النهائي.

وبالتالي، تتحمل الاتحادية الجزائرية لكرة القدم المسؤولية الوحيدة عن أداء هذه المبالغ الضخمة، وليس فريق اتحاد العاصمة، بناءً على ما تنص عليه الفقرة الثانية من نفس المادة.

وبهذا القرار نرى أن خزينة الاتحادية الجزائرية لكرة القدم فارغة تمامًا، ورئيسها يستنجد بالتبرعات لسداد الغرامات المالية الناتجة عن قرارات متهورة للسلطات الجزائرية.

و جاءت هذه القرارات في إطار توجهات السياسة في المجال الرياضي.”

تحرير: راغب سهيلة

اترك رد

الاخبار العاجلة