الناظور: زيارة ميدانية لعامل الإقليم لمتابعة تنفيذ مشروع المحطة البحرية الجديدة

3 مايو 2024آخر تحديث :
{"tiktok_developers_3p_anchor_params":"{"capability_name":"retouch_edit_tool","picture_template_id":"","source_type":"vicut","client_key":"aw889s25wozf8s7e"}","exportType":"image_export","source_type":"vicut","editType":"image_edit","data":{},"pictureId":"C89C3BC4-BDD3-4621-B171-C96132056FC9"}

قام جمال الشعراني، عامل إقليم الناظور، بزيارة ميدانية إلى جماعة بني انصار أمس الخميس 03 ماي 2024، لمتابعة تنفيذ مشروع بناء المحطة البحرية الجديدة في ميناء الناظور.

ويشار ان هذا الإجراء اتى في إطار استعدادات عمليةمرحبا 2024″، التي تهدف إلى تحسين جودة وظروف استقبال المغاربة المقيمين بالخارج. كما يشكل المشروع الذي تتبَّعه الشعراني جزءً من البرنامج الاستثماري للوكالة الوطنية للموانئ، الهادف إلى تنمية وعصرنة الأداة المينائية الوطنية ورفع جودة الخدمات.

اضافة على أن المشروع يتضمن إعادة تهيئة المحطة البحرية ومحيطها، ورفع الطاقة الاستيعابية للمحطة، إلى جانب تهيئة وبناء منطقة التنشيط والقطب الإداري، وإنشاء صالة لاستقبال المسافرين بالإضافة إلى توسيع فضاء المراقبة الحدودية الخاصة بالسيارات والمسافرين.

و تعكس اهمية عملية عبور  المغاربة المقيمين بالخارج، التي تعتبر من ضمن الأولويات التي توليها المملكة  اهتمامًا خاصًا، حيث يتم توجيه الجهود لتحسين وتطوير البنية التحتية لتلبية احتياجاتهم وتسهيل عملية العبور.

و الجدير بالذكر ان التكلفة الإجمالية للمشروع تقدر بحوالي 162 مليون درهم، ومن المتوقع أن تبدأ المحطة البحرية الجديدة في استقبال المغاربة المقيمين بالخارج خلال صيف هذا العام، بعد انتهاء الأشغال بها في 31 ماي 2024.

تحرير: عواطف حموشي.

اترك رد

الاخبار العاجلة