عالم مغربي يتألق في جائزة الكويت

6 مايو 2024آخر تحديث :
{"tiktok_developers_3p_anchor_params":"{"picture_template_id":"","client_key":"aw889s25wozf8s7e","capability_name":"retouch_edit_tool","source_type":"vicut"}","editType":"image_edit","source_type":"vicut","data":{},"exportType":"image_export","pictureId":"AC5F5326-F8A3-46C9-AD02-E589937A19A0"}

أعلنت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي أمس الأحد 5 ماي 2024 عن الفائزين بجائزة الكويت في دورتها الـ42 لسنة 2023، حيث تم منح الجائزة في مجال الكيمياء للعالم المغربي محمد الداودي، وحصل على هذا التكريم الفلسطيني نشأت نصار قاسم نصار.

حيث أعلنت المؤسسة أن جائزة العلوم الأساسية (الكيمياء) قد عادت مناصفة بين المغربي محمد الداودي، المدير العام لمركز الأبحاث الأغشية والمواد المسامية المتقدمة في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية في السعودية، والفلسطيني نشأت نصار قاسم نصار، أستاذ في قسم الكيمياء والبترول بجامعة كالغاري في كندا.

ويأتي هذا التكريم تقديراً للإنجازات البارزة والمساهمات الفكرية والعلمية التي قدموها في مسيرتهم البحثية على المستوى العالمي، و عكس ريادتهم في مجالاتهم التخصصية.

ومن جانبها، تؤكد المؤسسة على أهمية دور الجائزة في تشجيع العلماء العرب ودعمهم، وتعزيز البحث العلمي والابتكار في المنطقة.

و يعكس فوز العالم المغربي محمد الداودي والفلسطيني نشأت نصار قاسم نصار بجائزة الكويت روح التعاون والتميز العلمي في العالم العربي، وتشكل إضافة مهمة إلى المشهد العلمي العربي وتعزز مكانته في المجتمع العلمي الدولي.

تحرير: راغب سهيلة

اترك رد

الاخبار العاجلة