بنموسى يُعلن عن عودة الموقوفين إلى وظائفهم

7 مايو 2024آخر تحديث :
{"tiktok_developers_3p_anchor_params":"{"client_key":"aw889s25wozf8s7e","picture_template_id":"","capability_name":"retouch_edit_tool","source_type":"vicut"}","editType":"image_edit","pictureId":"42AC82E8-F3A2-4FAB-8F73-307A316CDA59","exportType":"image_export","data":{},"source_type":"vicut"}

أعلن وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي، شكيب بنموسى، عن عودة أكثر من ثلثي الأساتذة الموقوفين إلى وظائفهم بعد اجتماعات مكثفة عقدتها اللجان الجهوية لمناقشة ملفاتهم.

حيث أوضح بنموسى خلال جلسة استجواب في مجلس المستشارين يومه الثلاثاء 7 ماي 2024،  أنه جرى عقد اجتماعات على مستوى اللجان الجهوية و تم اتخاذ عدد من القرارات المهمة بخصوص ملفات الأساتذة الموقوفين، ونتج عنها إعادة ثلثيهم إلى ممارسة مهامهم التعليمية. رغم ذلك، أشار إلى استمرار محاكمة بقية الأساتذة الموقوفين أمام المجالس التأديبية.

وفيما يتعلق بالإجراءات القانونية، أوضح الوزير أن أقل من 200 أستاذ تم عرضهم على المجالس التأديبية، التي بدأت اجتماعاتها الأسبوع الماضي ومن المقرر أن تعقد اجتماعات جديدة خلال الأسبوع الحالي لاتخاذ القرارات النهائية بشأنهم.

وأكد بنموسى أن المجالس التأديبية لها استقلاليتها في اتخاذ القرارات المناسبة، وأن جميع الضمانات القانونية متاحة لضمان الشفافية والعدالة في هذه العملية.

تحرير: عواطف حموشي.

اترك رد

الاخبار العاجلة