تحذير من موجة حر ستتجاوز 40 درجة بهذه المناطق

7 مايو 2024آخر تحديث :
{"editType":"image_edit","pictureId":"1F0EDFE9-CBA6-4A9D-9326-EC3CA97AD23D","tiktok_developers_3p_anchor_params":"{"client_key":"aw889s25wozf8s7e","source_type":"vicut","capability_name":"retouch_edit_tool","picture_template_id":""}","data":{},"exportType":"image_export","source_type":"vicut"}

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في المملكة المغربية وصول موجة حر شديدة خلال الأيام القادمة، تتراوح درجاتها بين 37 و44 درجةمئوية تستمر من يومه الثلاثاء 7 ماي 2024 حتى الجمعة المُقبلة .

كما أصدرت نشرة إنذارية من مستوى اليقظة البرتقالي لتنبيه المواطنين وتوجيههم لاتخاذ الاحتياطات اللازمة.

وقد تأثرت عدة مناطق من هذا الارتفاع الشديد في درجة الحرارة وهي كالتالي : الزاك والسمارة وبوجدور وواد الذهب وأوسرد وطاطا، حيث من المتوقع تسجيل درجات حرارة تصل إلى 44 درجة مئوية خلال فترة الموجة الحارة.

ومن المنتظر أيضًا أن تشهد مناطق أخرى مثل الفقيه بن صالح ومراكش وبني ملال وقلعة السراغنة وسطات والرحامنة وشيشاوة وخريبكة والعيون ارتفاعًا في درجات الحرارة تتراوح بين 37 و40 درجة مئوية.

وفي هذا الصدد حثت المديرية العامة للأرصاد الجوية المواطنين على اتخاذ التدابير الوقائية اللازمة للتعامل مع هذه الموجة الحارة، مثل تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الظهيرة، وشرب كميات كافية من الماء للحفاظ على الترطيب، وارتداء الملابس الفاتحة والخفيفة لتقليل التعرض للحرارة.

تحرير: سارة المريني.

اترك رد

الاخبار العاجلة