طقس السبت :”ارتفاع درجات الحرارة مع أمطار محلية ورياح قوية”

18 مايو 2024آخر تحديث :
طقس السبت :”ارتفاع درجات الحرارة مع أمطار محلية ورياح قوية”

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يشهد طقس يومه السبت 18 ماي 2024، ارتفاعاً نسبياً لدرجات الحرارة في الجنوب الشرقي وأقصى جنوب المملكة. و يأتي هذا الارتفاع  في سياق موجة حر تشهدها المناطق الصحراوية.

ومن المرتقب أن تتشكل سحب منخفضة كثيفة خلال فترتي الصباح والليل في كل من السهول الشمالية والوسطى، ومنطقة سايس، وهضابالفوسفاط ووالماس، بالإضافة إلى الشمال الغربي للأقاليم الصحراوية. هذه السحب ستكون مصحوبة ببعض الأمطار الخفيفة في بعض المناطق، مما قد يخفف قليلاً من حرارة الأجواء.

كما تتوقع الأرصاد الجوية تساقط قطرات مطرية متفرقة في الأطلس الكبير والمتوسط والمنطقة الشرقية، مع احتمالية حدوث عواصف رعدية محلية، مما قد يسبب تقلبات في الطقس في تلك المناطق.

وبالنسبة للرياح، فمن المتوقع أن تكون قوية نسبياً في وسط البلاد والسواحل الجنوبية، مما قد يؤثر على حركة الملاحة والصيد في تلكالمناطق.

أما درجات الحرارة الدنيا، فستتراوح بين 5 و9 درجات في مرتفعات الأطلس والريف وهضاب الفوسفاط والهضاب العليا، وبين 16 و20 درجة في الشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، والجنوب الشرقي، وأقصى جنوب البلاد، بينما ستتراوح بين 10 و16 درجة في باقي أنحاء المملكة.

خلال النهار، يُتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بشكل طفيف، مما قد يمنح شعوراً بالراحة في بعض المناطق. وبالنسبة لحالة البحر، سيكون قليل الهيجان إلى هائج في الواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان في مضيق جبل طارق، وهائجاً بين العرائش وطانطان، وقليل الهيجان إلى هائج في باقي السواحل.

تحرير: عواطف حموشي.

اترك رد

الاخبار العاجلة