ارتفاع اسعار قنينات غاز البوتان ابتداء من الغد

19 مايو 2024آخر تحديث :
ارتفاع اسعار قنينات غاز البوتان ابتداء من الغد

أعلنت وزارة الاقتصاد والمالية يومه الأحد 19 ماي 2024 ،عن الزيادة في أسعار اسطوانات غاز البوتان، حيث سيتم الشروع فيها غدا الاثنين .وأضاف بلاغ للمديرية المنافسة والأسعار والمقاصة، أنه سيتم الشروع، ابتداء من 20 ماي 2024، في التقليص الجزئي من الدعم الموجه لقنينات غاز البوتان برسم سنة 2024″.

كما أوضح المصدر نفسه أن الأمر يهم “ما قدره 2,5 دراهم بالنسبة لقنينة غاز البوتان من فئة 3 كيلوغرامات، و10 دراهم لقنينة غاز البوتان من فئة 10 كيلوغرامات”.

كما نفذت الحكومة برنامج الدعم الاجتماعي المباشر لأكثر من 3.6 مليون أسرة، مع التركيز على الأسر المستحقة للدعم من خلال التسجيل في السجل الاجتماعي الموحد، كما قامت بتعزيز عدة برامج اجتماعية أخرى.

 ومن بين هذه البرامج توسيع التغطية الصحية وبرنامج دعم السكن، بالإضافة إلى رفع أجور الموظفين والعمال في القطاعين العام والخاص، وهو ما من شأنه زيادة القدرة الشرائية لأكثر من 4 ملايين أسرة مغربية. كما ستتم مباشرة إصلاح منظومة دعم أسعار غاز البوتان جزئياً.

الجدير بالذكر ان الحكومة المغربية نفذت برنامج الدعم الاجتماعي المباشر لأكثر من 3.6 مليون أسرة، وتعتزم مواصلة الإصلاح الشامل لمنظومة الحماية الاجتماعية. تم توجيه تمويلات بقيمة 80 مليار درهم لبرامج اجتماعية متنوعة، ومن المتوقع تنفيذ مخرجات الحوار الاجتماعي، مثل رفع الأجور.

تحرير: تسنيم تيزي صحافية متدربة

اترك رد

الاخبار العاجلة