المغرب بالمرتبة الأولى عربيا من حيث ارتفاع أسعار الغازوال.

21 مايو 2024آخر تحديث :
المغرب بالمرتبة الأولى عربيا من حيث ارتفاع أسعار الغازوال.

يتصدر المغرب قائمة الدول العربية من ناحية ارتفاع أسعار الغازوال لشهر ماي 2024، حيث يبلغ متوسط سعر اللتر الواحد من هذه المادة 1.4 دولار أمريكي، حسب البيانات الصادرة عن المؤشر العالمي “غلوبال بترول برايسز”.

حيث احتلت الأردن المرتبة الثانية ،بقائمة اسعار الغازوال ،بالدول العربية خلال شهر ماي 2024، إذ يبلغ متوسط سعر اللتر الواحد من هذه المادة 1,03 دولار أمريكي.

كما جاءت سوريا بالمرتبة الثالثة، حيث يصل متوسط سعر اللتر الواحد من الغازوال بها إلى 0,89 دولار أمريكي، لتأتي وراءها مباشرة الإمارات العربية المتحدة، التي يبلغ متوسط سعر اللتر الواحد من الغازوال بها إلى 0,83 دولار أمريكي.

فيما تواجدت لبنان في المرتبة الخامسة، حيث يبلغ متوسط سعر اللتر الواحد من المادة السالف ذكرها، بها إلى 0,75 دولار أمريكي، تليها تونس بـ0,70 دولار أمريكي، ثم عمان بـ0,67 دولار أمريكي، بعدها مباشرة السودان بـ0,65 دولار أمريكي، تليها على التوالي قطربـ0,56 دولار أمريكي، لتأتي من بعدها، البحرين بـ0,47 دولار أمريكي، ثم الكويت بـ0,37 دولار أمريكي، وبعدها السعودية بـ0,30 دولار أمريكي.

لتأتي الجزائر في المرتبة ماقبل الأخيرة حيث يبلغ متوسط سعر الليتر الواحد لديها من الكازوال 0,21 دولار أمريكي، بينما احتلت ليبيا المرتبة الأخيرة بأرخص سعر للغازوال، حيث يبلغ متوسط سعر اللتر الواحد 0,03 دولار أمريكي.

تحرير شهد زياني صحافية متدربة

اترك رد

الاخبار العاجلة