الناظور:”مناقشة استراتيجية لتطوير المنطقة الصناعية واللوجيستية للعروي”

24 مايو 2024آخر تحديث :
الناظور:”مناقشة استراتيجية لتطوير المنطقة الصناعية واللوجيستية للعروي”

انعقد اجتماع مهم في إطار الجهود المبذولة للنهوض بالوضع الاقتصادي والاجتماعي في إقليم الناظور، حيث استضافته عمالة الناظور برئاسة العامل جمال الشعراني، لمناقشة استراتيجية تطوير المنطقة الصناعية والمنصة اللوجيستية للعروي.

وخلال هذا الاجتماع، أكد العامل الإقليمي على ضرورة تسريع وتيرة وتتمة أشغال التهيئة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في المنطقة. وفي هذا السياق، أصدر تعليماته لإطلاق عملية التسويق وفق جدول زمني محدد، بهدف جذب الاستثمارات التي من شأنها تعزيز التنافسية المجالية للإقليم.

ويشار إلى أنه سيتم بدء عملية سحب الملفات الخاصة بحاملي المشاريع من قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بعمالة الناظور، والمركز الجهوي للاستثمار ملحقة الناظور، ووكالة العمران الناظور- الدريوش بسلوان، والمندوبية الإقليمية للتجارة والصناعة بالناظور.في 3 يونيو 2024،

ومن المقرر أن يتم إيداع الملفات الخاصة بالمشاريع ابتداءً من التاريخ المذكور أعلاه، عن طريق المستثمرين بملحقة المركز الجهوي للاستثمار الكائن بشارع الزرقطوني الناظور، ليتم دراستها وإبداء الرأي بها.

كما ستنطلق عملية دراسة ملفات طلبات حاملي المشاريع،في فاتح يوليوز 2024،وذلك في إطار التحضيرات الجادة لتطوير البنية التحتية وتعزيز العرض العقاري الصناعي، بهدف جذب المزيد من الاستثمارات وتوفير فرص عمل جديدة لسكان المنطقة.

ويذكر إلى أن هذه الجهود تأتي ضمن إطار شامل لتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز الجاذبية الاقتصادية لإقليم الناظور، ومن المتوقع أن تسهم المنطقة الصناعية والمنصة اللوجيستية للعروي في تحقيق هذه الأهداف، من خلال توفير بيئة عمل ملائمة ومعايير عالية تجذب المستثمرين وتسهم في تحقيق التنمية المستدامة وخلق فرص عمل مستدامة لسكان المنطقة.

تحرير: روميسة صافري

اترك رد

الاخبار العاجلة