طقس السبت… درجات حرارة مرتفعة نسبيًا في معظم مناطق المملكة.

25 مايو 2024آخر تحديث :
طقس السبت… درجات حرارة مرتفعة نسبيًا في معظم مناطق المملكة.

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية ان يكون الطقس يومه السبت 25 ماي 2024 حارًا نسبيًا في السهول الداخلية الشمالية والوسطى، الجنوب الشرقي، المنطقة الشرقية، وأقصى جنوب المملكة. كما يُتوقع تشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية فوق السهول المحيطية، الواجهة المتوسطية، شمال الأقاليم الجنوبية، وشرق المملكة. بالإضافة إلى ذلك، قد تتساقط قطرات مطرية متفرقة مصحوبة أحيانًا برعد محليًا فوق مرتفعات الأطلس المتوسط، والسايس، وهضاب الفوسفاط ووالماس، مع احتمال امتدادها إلى الريف، الشمال الشرقي، والواجهة المتوسطية.

حيث سيكون الجو أحيانًا غائمًا في السهول المجاورة لمرتفعات الأطلس الكبير والجنوب الشرقي. كما ستُسجل هبات رياح قوية نسبيًا في مناطق الجنوب، الجنوب الشرقي، وجنوب المنطقة الشرقية، مع تناثر الغبار محليًا في الجنوب، الجنوب الشرقي، وجنوب شرق المملكة.

كما ستتراوح درجات الحرارة الدنيا بين 7 و 13 درجة في مرتفعات الأطلس، وبين 17 و 23 درجة في أقصى الجنوب والجنوب الشرقي، وبين 12 و 18 درجة في باقي مناطق المملكة. أما درجات الحرارة خلال النهار، فستشهد ارتفاعًا في جميع أنحاء المملكة.

و سيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا ما بين الجرف وطانطان، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي الساحل الأطلسي.

تحرير: تسنيم تيزي

اترك رد

الاخبار العاجلة