طقس الأربعاء: تزايد في درجات الحرارة.

29 مايو 2024آخر تحديث :
طقس الأربعاء: تزايد في درجات الحرارة.

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، يومه الأربعاء 29 ماي 2024، تميز الحالة الجوية عامة بطقس حار بكل من السهول الداخلية والجنوب الشرقي، وحار نسبيا بالمنطقة الشرقية و بداخل الأقاليم الجنوبية للمملكة.

حيث من المتوقع أيضاً هطول أمطار متفرقة وحدوث رعد محلي في جبال الأطلس الكبير والمتوسط والهضاب العليا الشرقية، مع احتمال امتدادها إلى السهول الوسطى. كما ستشهد السواحل بين سيدي إفني وطرفاية أمطارًا خفيفة.

كما ستتشكل سحب منخفضة وضباب في الصباح والمساء فوق سهول المحيط الأطلسي والواجهة المتوسطية، مع تناثر الغبار في الجنوب والجنوب الشرقي. و ستشهد منطقة طنجة والمنطقة الشرقية ومرتفعات الأطلس والسهول الوسطى هبات رياح قوية نسبياً.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا بين 11 و17 درجة في مرتفعات الأطلس، وبين 22 و27 درجة في أقصى الجنوب الشرقي للبلاد، وبين 19 و23 درجة في سهول تادلة، السفوح الجنوبية الشرقية، هضاب الفوسفاط ووالماس، المنطقة الشرقية، وجنوب الريف، وبين 13 و20 درجة في باقي مناطق المملكة. أما درجات الحرارة العليا، فستستمر في الارتفاع في معظم أنحاء البلاد. سيكون البحر هادئاً إلى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

تحرير: تسنيم تيزي

اترك رد

الاخبار العاجلة