إدانة صاحب الأغنية “شر كبي هواي” بسنتين حبسا نافذا

31 مايو 2024آخر تحديث :
إدانة صاحب الأغنية “شر كبي هواي” بسنتين حبسا نافذا

أدانت غرفة الجنح التلبسية بالمحكمة الابتدائية بفاس، أمس الخميس 30 ماي 2024، صاحب أغنية “شر كبي هواي” بسنتين حبسا نافذا. وكانت النيابة العامة قد تابعت صاحب الأغنية المذكورة في حالة اعتقال، بتهم “إهانة هيئة منظمة قانونا، والإساءة إلى مؤسسة دستورية”.

 حيث تم إيداعه بسجن “بوركايز”، بعدما قام بنشر أغنيته، تزامناً مع اعتقال شقيقه، صاحب أغنية “شر كبي أتاي”، معتمداً على نفس اللحن الذي تضمنته الأخيرة.

كما سبق للغرفة ذاتها أن أدانت شقيق المتهم المذكور وصديقه بالحبس النافذ لمدة سنتين، وغرامة مالية قدرها 500 درهم، مع حذف أغنية “شر كبي أتاي” من مواقع التواصل الاجتماعي. و تمت متابعة صاحب الأغنية من طرف النيابة العامة، بتهم “تحريض القاصرين على الدعارة و البغاء، والتحريض على ارتكاب جناية أو جنحة بواسطة وسيلة إلكترونية تحقق شرط العلنية، والمشاركة في ذلك”.

ويذكر أنه تم توقيف المتهمين بعد الجدل الكبير الذي خلفته الأغنية، لتضمنها كلمات نابية تساهم في نشر الفساد وتشكل انتهاكاً للقيم الأخلاقية ولا ترقى للمستمع المغربي. حيث كانت عدد من الفعاليات المدنية قد تقدمت بشكاية إلى النيابة العامة طالبت من خلالها حذف الأغنية من منصة “يوتيوب” ومن جميع مواقع التواصل الاجتماعي.

تحرير: روميسة صافري

اترك رد

الاخبار العاجلة