استمرار الإضرابات لتقنيي الإدارات احتجاجاً على “تدني الأجور

4 يونيو 2024آخر تحديث :
استمرار الإضرابات لتقنيي الإدارات احتجاجاً على “تدني الأجور

اعتزمت الهيئة الوطنية للتقنيين بالمغرب، خوض إضرابات وطنية في أيام 5 و 12 و 19 و 26  يونيو 2024، احتجاجا على « تماطلالحكومة في الاستجابة لمطالبهم ».

حيث جاء هذا القرار بناءً على تقييم المجلس الوطني للهيئة للوضع الصعب الذي يواجهه التقنيون في مختلف القطاعات بسبب تدني الأجوروارتفاع تكاليف المعيشة، بالإضافة إلى انتهاك حقوقهم ومكتسباتهم، وفقًا للبيان الصادر عن الهيئة الوطنية للتقنيين بالمغرب.

كما يدعو المجلس الوطني للتقنيين والتقنيات جميع العاملين في مختلف القطاعات إلى المشاركة في البرنامج الاحتجاجي، مطالبين بفتححوار جاد مع الهيئة الوطنية للتقنيين بالمغرب، واسترجاع المبالغ المقتطعة من أجور المشاركين في الإضراب. كما يطالبون بتعديل النظامالأساسي للهيئة، وحذف السلمين 8 و9 وإدماج التقنيين في السلم 10 تقني الدولة.

و الجدير بالذكر ان المجلس الوطني للتقنيين والتقنيات يدعو إلى إحداث درجتيتقني رئيسمن الدرجة الثانية والأولى المرتبتين خارجالسلم، وتسوية الوضعية الإدارية والمادية لحاملي الدبلومات التقنية المختلفة. كما يطالب بتسوية الوضعية الإدارية المجمدة منذ أكثر من 30 سنة للتقنيين المساعدين خريجي مدارس المساعدين التقنيين.

تحرير: تسنيم تيزي

اترك رد

الاخبار العاجلة