فوز المنتخب المغربي على نظيره الزامبي

7 يونيو 2024آخر تحديث :
فوز المنتخب المغربي على نظيره الزامبي

شهد ملعب إدرار في مدينة اغادير، يومه الجمعة 7 يونيو 2024 ،مباراة جمعت بين منتخب المغرب ضد نظيره زامبيا في الجولة الثالثة منالتصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2026.

حيث انطلقت صافرة الحكم عيسى سي على الساعة (20:00) بحماس حيث  افتتح المنتخب المغربي النتيجة بركلة جزاء حصل عليهاالنصيري وسجلها حكيم زياش ، استمرّ المنتخب المغربي باستحواذ على الكرة أمام زامبيا الذي اكتفى بدفاع

كما ، واصل المنتخب المغربي هجماته المكثفة بحثًا عن الهدف الثاني، وكاد سايس أن يسجل هدفًا آخر برأسية، لكنها مرت بعيدًا عن مرمىالمنتخب الزامبي. و في الدقيقة 27، يسدد إبراهيم دياز من داخل المنطقة، لكن الحارس الزامبي كان في المكان المناسب لالتقاط الكرة. فيالدقيقة 30، قام زياش بمجهود فردي وسدد بقوة، لكن محاولته ذهبت بعيدًا عن مرمى الحارس الزامبي.في الدقيقة 37، و تدخل الحارسبونو مرة أخرى، حيث خرج من منطقته وقطع هجمة خطيرة للمنتخب الزامبي.

كما عرف الشوط الثاني ،في الدقيقة 50، هجمات المنتخب المغربي  المتكررة بهدف مضاعف النتيجة، لكن الدفاع الزامبي المتراجع يمنعذلك.تصدي الرائع من الحارس مولينغا لتمريرة عرضية خطرة لهجوم المنتخب المغربي في الدقيقة الـ55، كما سجل إلياس بنصغير  الهدفالثاني للمغرب في الدقيقة الـ67 بعد تمريرة رائعة من إبراهيم دياز .الدقيقة الـ80: البديل شيلوفيا ينجح بعد ثوان من دخوله في تقليصالفارق، عندما انطلق سريعا خلف المدافعين ثم سدد على يمين بونو.و في الدقيقة الـ86: المنتخب الزامبي واصل اللعب بـ10 لاعبين بسببتعرض أحد اللاعبين للإصابة.

و انتهت المباراة بفوز المنتخب المغربي على نظيره الزامبي بهدفين نظيفين مقابل هدف وحيد ، ليحقق المنتخب المغربي  فوزًا صعبًا علىزامبيا ، مما يرفع رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الخامسة.

تحرير : تسنيم تيزي

اترك رد

الاخبار العاجلة