طقس الأحد… درجات الحرارة مرتفعة في عدة مناطق

16 يونيو 2024آخر تحديث :
طقس الأحد… درجات الحرارة مرتفعة في عدة مناطق

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية أن تكون الحالة الجوية يومه الأحد 16 يونيو 2024،  حارة نسبياً في كل من سهول تادلة، الرحامنة،الجنوب الشرقي، وداخل الأقاليم الجنوبية.

كما يُتوقع تشكل سحب منخفضة مصحوبة بضباب محلي فوق الشمال الغربي للأقاليم الجنوبية والسهول الشمالية والوسطى خلال الليلوالصباح. و ستكون السماء قليلة السحب إلى أحياناً غائمة فوق شمال الأطلس الكبير وجنوب المنطقة الشرقية. ويتوقع أيضاً تناثر غبارمحلي في الجنوب الشرقي للبلاد، و جنوب المنطقة الشرقية، وداخل الأقاليم الجنوبية، بالإضافة إلى تسجيل هبات رياح قوية نسبياً فيالجنوب الشرقي والسواحل الوسطى والجنوبية.

حيث ستتراوح درجات الحرارة الدنيا بين 11 و15 درجة في مرتفعات الأطلس والريف، وبين 19 و25 درجة في أقصى الجنوب وجنوب شرقالمملكة إضافة إلى شمال المنطقة الشرقية. بينما ستكون بين 14 و20 درجة في باقي المناطق. أما درجات الحرارة العليا فستشهد انخفاضًافي منطقة سوس والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، في حين سترتفع في بقية المناطق الأخرى.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين الجرف وسيديإيفني، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل الأخرى.

تحرير: تسنيم تيزي

اترك رد

الاخبار العاجلة