قُبلة روبياليس لـ هيرموسو كلّفته غاليا..

18 يونيو 2024آخر تحديث :
قُبلة روبياليس لـ هيرموسو كلّفته غاليا..

يواجه لويس روبياليس، الرئيس السابق للاتحاد الإسباني لكرة القدم، محاكمة حاسمة في الفترة من 3 إلى 19 فبراير 2025 بمدريد، وذلكبتهمتيالاعت_داء الجنسيوالإكراه“.

حيث تعود تفاصيل القضية ،ب 20 غشت 2023، خلال احتفالات تتويج إسبانيا بكأس العالم للسيدات، قام روبياليس بتقبيل هيرموسوعلى شفتيها أمام الكاميرات، دون موافقتها.

إذ أثار هذا الفعل سخطًا واسعًا على مستوى العالم، وأدى إلى إيقاف روبياليس من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لمدة ثلاث سنواتعن أي نشاط متعلق بكرة القدم.

كما قدم روبياليس استقالته من رئاسة الاتحاد الإسباني بعد ثلاثة أسابيع من الحادثة. نظرًا لتداعيات القبلة الوخيمة على حياته الشخصيةوالمهنية، حاول روبياليس ومقربون منه الضغط على هيرموسو للتأكيد على أن القبلة تمت بالتراضي، مما أثر سلبًا على حالتها النفسية.

و للإشارة طالب الادعاء بتعويض هيرموسو بمبلغ 50 ألف يورو، بالإضافة إلى 50 ألف يورو أخرى كتعويض عن الإكراه من المتهمين الثلاثةالآخرين، مدربها السابق خورخي فيلدا، ومدير منتخب الرجال ألبرت لوكي، ومسؤول التسويق في الاتحاد روبن ريفيرا.

والجدير بالذكر تُعدّ محاكمة روبياليس حدثًا هامًا يتجاوز نطاق كرة القدم، حيث تسلط الضوء على قضايا الاع_تداء الجنسي والتح_رشفي عالم الرياضة، وتُعزّز أهمية مواجهة مثل هذه التصرفات.

تحرير:شهد زياني.

اترك رد

الاخبار العاجلة