جماعة تفتاشت إقليم الصويرة تعيش العطش

19 يونيو 2024آخر تحديث :
{"editType":"image_edit","pictureId":"1290BB33-A4CA-47CA-9244-3F553E83A5EB","tiktok_developers_3p_anchor_params":"{"picture_template_id":"","capability_name":"retouch_edit_tool","source_type":"vicut","client_key":"aw889s25wozf8s7e"}","source_type":"vicut","data":{},"exportType":"image_export"}

محنة حقيقية تعيشها ساكنة دوار الجراعمة جماعة تافتشت، إقليم الصويرة، مع العطش رغم أنه تم الربط الفردي لمساكنهم بالماء الصالحللشرب، الا أن الانقطاعات المستمرة و المتكررة للماء الشروب وخصوصا في الفترة التي تعرف ارتفاع درجة الحرارة، و ارتفاع الحاجة الىهذه النادة الحيوية، الأمر الذي حول حياة الساكنة إلى جحيم.

معاناة يومية مستمرة كانت من وراء تفشي ظاهرة العطش الذي يصارعوه بقضاء ساعات طوال لجلب قطرات الماء التي لا تكفي مع ارتفاعدرجات الحرارة التي ترفع معها حاجة الساكنة لهذه المادة الحيوية بكمية أوفر.

.ونحيط الجهات المختصة أن ساكنة دوار الجراعمة والدواوير المجاورة تعاني من انقطاع الماء لعدة أسباب، نذكر منها:

👈 عدم التزام المكتب الوطني بمواد الباب الثالث من اتفاقية الشراكة رقم 14 EG/DR2/2013 بتاريخ: 04/02/2014 والمبرمة بين المكتبالوطني للماء الصالح للشرب والسيد عامل اقليم الصويرة والمجلس الجماعي تفتاشت وجمعية الوسيط للماء الصالح للشرب.

👈 المشاكل التقنية المتعلقة بالمنشآت الخاضعة لتسيير ONEP والتي أثرت سلبا و أدت إلى انقطاع متكرر في تزويد الجمعية بالماءالصالح للشرب.

👈 تأخير مشروع حفر ثقب استغلالي، بالرغم من انجار ثقب استكشافي وهو ما أثار حفيظة العديد من الساكنة في تماطل المجلسالجماعي في الاسراع بانجاز ثقب استغلالي و تجهيزه و حل هذا المشكل بصفة نهائية.

بقلم: #خالد_بركة

اترك رد

الاخبار العاجلة