سماسرة الفن يزعجون أهل الميدان.

27 يونيو 2024آخر تحديث :
سماسرة الفن يزعجون أهل الميدان.

اشتكى مجموعة من الفنانين المغاربة من إبعادهم وإقصائهم من التظاهرات الفنية بسبب انتشار ظاهرة السمسرة داخل الوسط الفني، حيثأصبحت هذه التظاهرات تعرف حضور أسماء معينة دون غيرها.

حيث أعرب الفنان فريد غنام عن إستيائه من دورسماسرة الفن، و أشار أنهم يحرمون فئة واسعة من الفنانين من المشاركة في التظاهراتوالمهرجانات الفنية، سواء داخل الوطن أو خارجه. وعبر غنام عن حزنه إزاء الوضع الحالي في المجال الفني، معتبراً أن السماسرة يلعبوندوراً كبيراً في تحديد الأسماء المشاركة في هذه الفعاليات. وأضاف قائلاً: “يا حسرة كيف ولات الأمور و يا حسرة على الوقت اللي خلاتالسماسرة الفن و التظاهرات هما اللي ياخذو القرار في شكون إدوز و شكون لا ، طبعا اللي كيخلص اكثر“.

كما سبق للفنان سي مهدي أن قدّم شكوى تظلمية إلى مكتب وزير الثقافة، محمد بنسعيد، يشتكي فيها من تعرضه للاستبعاد من المشاركةفي المهرجانات الفنية التي تدعمها الوزارة. في منشور نشره على حسابه الشخصي في الإنستغرام، و أكد سي مهدي أنه يعتبر نفسه هدفاللاستبعاد المتعمد، وأنه لن يبقى صامتا تجاه هذا الوضع، معبرا عن استيائه واستنكاره عبر رسالة تظلمية موجهة إلى وزير الثقافة.

و للإشارة فقد عادت ظاهرةالسمسرةفي الوسط الفني إلى الواجهة، مما أثار نقاشا حول التمييز الذي يواجه العديد من الفنانينالبارزين والشباب أيضا. يطالبون وزير الثقافة بالتدخل لتحقيق العدالة وإنصاف الوجوه التي تتعرض للتهميش من قبل بعض المنتجينوالمخرجين المغاربة.

تحرير: تسنيم تيزي

اترك رد

الاخبار العاجلة