صورة مفبركة للأميرة للاّ خديجة تُثير ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي..

27 يونيو 2024آخر تحديث :
صورة مفبركة للأميرة للاّ خديجة تُثير ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي..

انتشرت صورة تُنسب للأميرة للاّ خديجة، ابنة الملك محمد السادس، بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث شاركتها آلافالحسابات، مما أثار فضول واهتمام العديد من المستخدمين لمعرفة حقيقة هذه الصورة.

وفي نفس السياق، تبين أن الصورة المتداولة مفبركة، ولا تعود للأميرة للاّ خديجة، وإنما هي صورة للبرلمانية سكينة لحموش، نشرتها ب 14 نونبر 2021، حيث تم التقاطها بالبرلمان أثناء مشاركتها في مناقشة الميزانية الفرعية برسم السنة المالية 2022، وفق ما أوردته خدمة تقصّيصحّة الأخبار في وكالةفرانس برس.

و الجدير بالذكر أن ظهير 1.56.204، يضبط استخراج صور العاهل المغربي وأنجاله وصور أصحاب السمو الملكي ، حيث ينص الفصلالأول على أنالصور الفوتوغرافية والنقوش، والتخطيطات، والألواح الزيتية، والأختام، والنحوت، والطوابع، والتماثيل التي تمثل فيهاجلالتنا، أو أصحاب السمو الملكي، وبصفة عامة جميع ما يستخرج منها، لا تذاع، ولا تعرض، ولا تقدم للبيع، ولا تباع إلا بإذن سابق يسلمهمدير الديوان الملكي، بعد أن تعرض عليه نماذج، أو نظائر من الصور المطلوبة”.

كما يشار إلى أن الفصل الثالث من الظهير نفسه، نص على أن كلمخالفة لهذا الظهير، يعاقب عنها بذعيرة، يتراوح قدرها بين 500 إلى50 ألف فرنك، وبسجن، تتراوح مدته ما بين ثمانية أيام إلى 3 أشهر، أو بإحدى هاتين العقوبتين فقط”.

تحرير:شهد زياني

اترك رد

الاخبار العاجلة