زيارة رسمية لشيخ القادرية الشرقاوية للمتحف الدولي للسيرة النبوية بالرباط

9 يوليو 2024آخر تحديث :
زيارة رسمية لشيخ القادرية الشرقاوية للمتحف الدولي للسيرة النبوية بالرباط

في إطار جولته الصوفية الدعوية ومهامه التربوية والعلمية، قام شيخ الطريقة القادرية الشرقاوية المباركة فضيلة الشيخ المربي رزقي كمال الشرقاوي القادري، بزيارة رسمية للمعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية بالعاصمة الرباط. الذي تم إفتتاحه يوم الثلاثاء 25 يوليوز2023، الموافق ل 07 محرم 1445، على يد صاحب السمو الملكي الأمير الجليل ولي العهد مولاي الحسن.

حيث استقبل مدير المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية فضيلة الشيخ رزقي كمال الشرقاوي القادري، ورافقه في جولة شاملة قدم خلالها شروحات تفصيلية حول المحاور الكبرى للمعرض. ويُعد هذا المعرض الأول من نوعه في تقديم سرد دقيق لحياة النبي محمد صلى الله عليهوآله وصحبه وسلم، منذ ولادته ونشأته إلى وفاته.

وعبّر مدير المتحف عن سعادته الكبيرة بمعرفة أن فضيلة الشيخ رزقي كمال الشرقاوي القادري يحتفظ ببعض الآثار النبوية العظيمة فيالخزانة الشريفة للآثار النبوية. ومن بين هذه الآثارخصلة نبوية من شعر الرسول صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم حمراء، وبعضالشعرات المباركات السوداء، وخيط من عمامته الشريفة“.

و اختتمت الزيارة بكلمة ألقاها فضيلة الشيخ رزقي كمال الشرقاوي القادري، حيث أشاد بالمستوى العالي والمرموق للمتحف وما يحتويه منموسوعات ثمينة تجسد حياة النبي صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم.

كما قدم أسمى آيات الشكر والامتنان لمولانا أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله تعالى على رعايته السامية لهذا المعرض الثمين.

اترك رد

الاخبار العاجلة