مؤثرة مغربية تتوج بلقب ملكة جمال “الذكاء الاصطناعي” في العالم.

9 يوليو 2024آخر تحديث :
مؤثرة مغربية تتوج بلقب ملكة جمال “الذكاء الاصطناعي” في العالم.

حصلت المؤثرة المغربية الافتراضية كنزة ليلي على لقب ملكة جمال الذكاء الاصطناعي ” miss Al “في مسابقة هي الأولى من نوعها علىمستوى العالم .

حيث تهدف المسابقة المعروفة اختصاراً بـ (WAICA) إلى تكريم إبداعات المبتكرين في مجال الذكاء الاصطناعي، حسب ما نقلته صحيفةنيويورك بوست عن المنظمين. أطلقت شركة “Fanvue World AI Creator Awards” هذه المسابقة في أبريل الماضي، ودعت روادالذكاء الاصطناعي من جميع أنحاء العالم للتنافس بمهاراتهم في البرمجة.

كما أعربت الفائزة كنزة ليلي في مقطع فيديو ، عن سعادتها بتصدرها قائمة الفائزات في مسابقة ملكة جمال الذكاء الاصطناعي وتغلبهاعلى نحو 1500 متسابقة، رغم عدم شعورها بمشاعر الإنسان الحقيقي.

و تمكنت كنزة ليلي، التي تم تطويرها منذ 5 أشهر، من الوصول إلى القائمة النهائية للجائزة التي ضمت 10 مؤثرات افتراضية، تماختيارهن من بين 1500 شخصية تقدمت للمشاركة في المسابقة.

للإشارة أعلنت شركة مغربية مقرها الدار البيضاء في فبراير الماضي عن تطوير أول شخصية افتراضية مغربية بالذكاء الاصطناعي. وأشارت إلى أن كنزة هي نتاج جهود فريق شغوف بالتقنيات الجديدة، قام بتحليل احتياجات مستخدمي الإنترنت فيما يتعلق بالمحتوىالرقمي.

تحرير: تسنيم تيزي

اترك رد

الاخبار العاجلة