تقييم الجمعية المتوسطية للمهرجان بعد الاجتماع الأخير…تفاصيل

28 يوليو 2024آخر تحديث :
تقييم الجمعية المتوسطية للمهرجان بعد الاجتماع الأخير…تفاصيل

عقدت الجمعية المتوسطية للتنمية المستدامة بالناظور يومه الأحد 28 يوليوز 2024 اجتماعا تقييميا لفعاليات دورتها العاشرة من المهرجان المتوسطي للناظور.

حيث خلصت مناقشة الاجتماع الى الحضور الجماهيري الغفير والمتميز طيلة أيام المهرجان مع الإشادة بالتواجد الكمي والنوعي لأفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج و التغطية الإعلامية المكثفة بحضور ممثلين عن المنابر الصحفية المحلية والجهوية والوطنية والدولية.و قدرة المهرجان على توفير أزيد من 250 منصب شغل مؤقت ومباشر ، و الإشادة بالمجهودات وبالتجاوب الإيجابي لعامل الإقليم وكل من السلطات الإقليمية والمحلية والأمنية لإنجاح هذه النسخة ، كذلك الدور الإيجابي والفعال لمجلس إقليم الناظور في شخص رئيسه الذي كان سندا قويا للمهرجان ومن خلاله لكل مكونات المجلس .

كما استغرب مكتب الجمعية بالغياب التام لانخراط المؤسسات الاقتصادية والبنكية رغم كل المراسلات التي تم تحريرها في هذا الصدد، ورغم عائداتها الكبيرة بفضل ساكنة الاقليم وجاليته بالخارج.

و إن هذا العزوف الغير مبرر للمؤسسات البنكية يطرح أكثر من علامة استفهام خاصة وأنها تمارس استثماراتها في ظروف آمنة ومستقرة بفضل الجهود التشاركية للسلطات الرسمية والمبادرات الجمعوية الجادة والهادفة.

الجدير بالذكر فقد خلص الاجتماع إلى الإشادة بكل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاح فعاليات هذه الدورة العاشرة، على أمل أن تنطلق الاستعدادات مبكرا لجعل الدورة المقبلة أكثر تميزا وإبهارا.

اترك رد

الاخبار العاجلة