جلالة الملك يترأس حفل الولاء بالقصر الملكي بتطوان

31 يوليو 2024آخر تحديث :
جلالة الملك يترأس حفل الولاء بالقصر الملكي بتطوان

ترأس أمير المؤمنين الملك محمد السادس، مرفوقًا بولي العهد الأمير مولاي الحسن، والأمير مولاي رشيد، والأمير مولاي أحمد، حفل الولاءالذي أقيم يومه الأربعاء 31 يوليوز 2024 في القصر الملكي بتطوان، وذلك بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين لتربع جلالته على العرش.

و في المستهل قدم وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، وولاة وعمال ولايات وعمالات وأقاليم المملكة، وولاة وعمال الإدارة المركزية لوزارة الداخلية،الولاء للملك محمد السادس. تلت ذلك وفود وممثلو مختلف جهات وعمالات وأقاليم المملكة الذين جددوا البيعة والولاء لأمير المؤمنين.

كما شملت الوفود ممثلي الجهات التالية: الداخلةوادي الذهب، العيونالساقية الحمراء، كلميمواد نون، طنجةتطوانالحسيمة،الجهة الشرقية، فاسمكناس، الرباطسلاالقنيطرة، بني ملالخنيفرة، الدار البيضاءسطات، مراكشآسفي، درعةتافيلالت،وسوسماسة.

و حضر الحفل كل من رئيس الحكومة، ورئيسا غرفتي البرلمان، ومستشارو الملك، وأعضاء الحكومة، ورؤساء الهيئات الدستورية، وكبار ضباطالقيادة العليا للقوات المسلحة الملكية، وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية.

و اختتم الحفل بإطلاق خمس طلقات مدفعية، بينما كان الملك يرد على تحايا وهتافات ممثلي الجهات المختلفة .

للإشارة يُعبر هذا الحفل عن أصالة الشعب المغربي وتشبثه بأهداب العرش العلوي، ويجدد التأكيد على الصلة المتجذرة بين العرش والشعب،والتي تشكل أساسًا متينًا للأمة المغربية.

تحرير: تسنيم تيزي

اترك رد

الاخبار العاجلة