برلمانية تسأل وزير الفلاحة عن تصاعد أسعار الدواجن

4 أغسطس 2024آخر تحديث :
برلمانية تسأل وزير الفلاحة عن تصاعد أسعار الدواجن

ذكرت البرلمانية نادية تهامي أنرغم التنبيهات المتكررة التي قدمها فريق التقدم والاشتراكية في مجلس النواب للحكومة بخصوص معاناةالمواطنين من ارتفاع أسعار السلع، بما في ذلك أسعار الدجاج، فإن الإجراءات التي تتخذها الحكومة لم تُحْدِث تأثيرًا ملحوظًا في معالجةأزمة الأسعار في الأسواق الوطنية“.

حيث أوضحت البرلمانية في سؤال كتابي وجهته إلى وزير الفلاحة، أن « تنامي ارتفاع أسعار المواد الأساسية ببلادنا، والتي وصلت إلىمستويات قياسية، لا يزال مستمرا، وعلى سبيل الذكر لا الحصر: لحوم الدواجن التي تعتبر الأكثر استهلاكا من طرف المواطنات والمواطنينببلادنا ».

كما أكدت أنأسعار الدواجن أصبحت تتجاوز بشكل كبير القدرة الشرائية المنخفضة أصلاً، حيث وصل سعر الكيلوغرام الواحد إلى 26 درهما. وهذا يتسبب في استياء كبير بين المواطنين، لا سيما خلال هذه الفترة الصيفية التي تشهد العديد من الحفلات والمناسبات“.

و استفسرت البرلمانية نادية تهامي المسؤول الحكومي عنالتدابير التي ستُتخذ للحد من الارتفاع المفرط في أسعار لحوم الدواجن بشكلخاص، والمواد الغذائية الأساسية بشكل عام و سألت عن الإجراءات الحالية والمستقبلية لمراقبة أسعار لحوم الدواجن، لتجنب المزيد منالزيادة في الأسعار، خاصة وأنها تُعد من المواد الاستهلاكية الأساسية بعد الزيادة الكبيرة في أسعار اللحوم الحمراء، حسب تعبيرها.

تحرير: تسنيم تيزي

اترك رد

الاخبار العاجلة