طقس الإثنين.. حرارة مرتفعة في مناطق عدة وزخات رعدية في أماكن أخرى

26 أغسطس 2024آخر تحديث :
طقس الإثنين.. حرارة مرتفعة في مناطق عدة وزخات رعدية في أماكن أخرى

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية يومه الاثنين 26 غشت 2024 أن تشهد بعض المناطق أجواءً حارة نسبياً، خاصة في الجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية، وكذلك في السهول الغربية للأطلس الكبير وجنوب الريف.

حيث من المرتقب أن تكون السماء غائمة جزئياً في مناطق الأطلس الكبير والمتوسط، وسفوحهما الشرقية، والهضاب العليا الشرقية، وداخل الأقاليم الجنوبية، مع احتمال هطول قطرات متفرقة ورعد محلي. كما يُتوقع تشكل ضباب محلي في الواجهة المتوسطية والسواحل بين أكادير وطرفاية.

كما ستتشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية خلال الصباح والليل على طول الساحل المتوسطي، والسهول الأطلسية الشمالية والوسطى، وأجزاء من شمال غرب الأقاليم الجنوبية. فيما ستعرف بعض المناطق مثل المنطقة الشرقية، والأطلس، والجنوب الشرقي، والسواحل الجنوبية ومنطقة طنجة هبات رياح قوية نسبياً.

وتتراوح درجات الحرارة الدنيا بين 8 و13 درجة في الأطلس الكبير، وبين 13 و17 درجة في الأطلس المتوسط والريف والهضاب العليا الشرقية، بينما ستصل إلى 24 و29 درجة في سهول تادلة وشمال المنطقة الشرقية وأقصى الجنوب الشرقي وجنوب المملكة. وفي باقي مناطق المملكة، تتراوح درجات الحرارة بين 13 و17 درجة.

و أما درجات حرارة النهار، فستستمر في الارتفاع خاصة في جنوب المملكة. وفيما يخص حالة البحر، سيكون هادئاً إلى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجاً بين مهدية وكابغير، وقليل الهيجان إلى هائج في باقي السواحل.

تحرير: تسنيم تيزي

اترك رد

الاخبار العاجلة