الصين تتعهد بتمويل مشاريع في أفريقيا بقيمة 50 مليار دولار

5 سبتمبر 2024آخر تحديث :
الصين تتعهد بتمويل مشاريع في أفريقيا بقيمة 50 مليار دولار

أعلن الرئيس الصيني شي جينبينغ، يومه الخميس 5 شتنبر 2024 ، خلال افتتاح قمة كبرى في العاصمة بكين، التزام بلاده بتقديم تمويل بقيمة 50 مليار دولار لدعم مشاريع في أفريقيا على مدى السنوات الثلاث المقبلة، مع التعهد بتوفير مليون فرصة عمل في القارة.

حيث أوضح شي جينبينغ ، في كلمته أمام القادة الأفارقة في قاعة الشعب الكبرى، أن الحكومة الصينية ستقدم دعماً ماليًا يصل إلى 360 مليار يوان (ما يعادل 50.7 مليار دولار)، مؤكداً أن هذا الدعم سيكون مصحوباً بتعزيز فرص العمل في أفريقيا من خلال خلق ما لا يقل عن مليون وظيفة.

كما شدد الرئيس الصيني على رغبة بلاده في تعزيز التعاون مع أفريقيا في مجالات متنوعة تشمل البنية التحتية والتجارة والصناعة والزراعة والاستثمار. وصرح : “الصين مستعدة لتوسيع تعاونها مع الدول الأفريقية في مختلف القطاعات بما يسهم في تحقيق التنمية المشتركة”.

وأشاد شي جينبينغ بالتطور الإيجابي للعلاقات بين الصين وأفريقيا، مشيرًا إلى أن هذه العلاقات تمر الآن بأفضل مراحلها في التاريخ

للإشارة تأتي هذه القمة التي تُعد الأكبر دبلوماسيًا في بكين منذ جائحة كوفيد-19، بمشاركة أكثر من 50 زعيمًا أفريقيًا والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، وتستمر من الأربعاء حتى الجمعة.

تحرير: تسنيم تيزي

اترك رد

الاخبار العاجلة