بركان : افتتاح الدورة الـ19 للملتقى العالمي للتصوف

12 سبتمبر 2024آخر تحديث :
بركان : افتتاح الدورة الـ19 للملتقى العالمي للتصوف

افتتحت امس الاربعاء 11 شتنبر 2024 ، الدورة الـ19 للملتقى العالمي للتصوف بمداغ إقليم بركان، تحت شعار “التصوف ومآل القيم في زمن الذكاء الاصطناعي”.

حيث تُنظم هذه الدورة التي تندرج ضمن احتفالات المولد النبوي الشريف، برعاية سامية من الملك محمد السادس، وبتنظيم من الطريقة القادرية البودشيشية ومؤسسة الملتقى بالتعاون مع المركز الأورو-متوسطي لدراسة الإسلام اليوم.

كما يشارك في هذا الملتقى عدد كبير من الأكاديميين والمفكرين من مختلف أنحاء العالم، حيث يركز هذا العام على تأثير الذكاء الاصطناعي على القيم الإنسانية والتحديات التي يفرضها للحفاظ على الهوية الثقافية والدينية. يناقش المشاركون كيفية تحقيق التوازن بين الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة والتمسك بالقيم الروحية والأخلاقية.

و أكد منير القادري بودشيش، مدير الملتقى، أن هذا الحدث يمثل منصة هامة للتأمل في العلاقة بين التصوف والتطور التكنولوجي، مشيراً إلى أن الذكاء الاصطناعي، رغم قدراته الكبيرة، لا يمكنه تعويض القيم الإنسانية والروحية. كما أكد المشاركون على أهمية الملتقيات العالمية للتصوف في معالجة القضايا الراهنة وتقديم حلول متوازنة.

للإشارة يستمر الملتقى حتى 16 شتنبر 2024 ، ويتضمن أنشطة متنوعة منها مسابقة في حفظ وتجويد القرآن الكريم، منتدى شباب الطريقة، مسابقات شعرية ونصوص صوفية، بالإضافة إلى معرض للكتاب ، و كما يشهد الملتقى تنظيم الدورة الـ12 للقرية التضامنية تحت شعار “التدبير المعقلن للموارد الطبيعية: بين المسؤولية الأخلاقية والابتكار التكنولوجي”.

تحرير: تسنيم تيزي

اترك رد

الاخبار العاجلة