“نقابة العدل بالناظور ترفض التجاوزات وتدعو للإضراب”

19 سبتمبر 2024آخر تحديث :
“نقابة العدل بالناظور ترفض التجاوزات وتدعو للإضراب”

 استنكر المكتب المحلي للنقابة الديمقراطية للعدل بالناظور التطاول على اختصاصات هيئة كتابة الضبط خلال فترة الإضرابات، ودعا إلى مواصلة النضال لتحقيق النظام الأساسي والاستجابة لكافة المطالب المحلية العالقة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد مساء الاثنين 16 شتنبر 2024، حيث ناقش المكتب معركة النظام الأساسي والانتهاكات التي تمس مهام هيئة كتابة الضبط في زمن الإضرابات.

وقد أعرب المكتب عن تحيته لموظفي هيئة كتابة الضبط بالناظور على مشاركتهم الفعالة في الإضرابات الوطنية والمسيرة الوطنية التي تم منعها في الرباط يوم 4 شتنبر 2024.

كما دعا جميع الموظفين إلى الانخراط في الوقفة الاحتجاجية المقررة يوم الخميس 19 شتنبر 2024 بمحكمة الاستئناف، والمشاركة في الإضراب الوطني الذي سيستمر من 24 إلى 26 شتنبر 2024.

أدان المكتب المحلي التطاول على مهام هيئة كتابة الضبط، مشيراً إلى منح أذونات لتوثيق الطلاق من قبل نائب رئيس قسم قضاء الأسرة خلال فترة الإضراب، وأكد عزمه على التصدي لهذه الممارسات التي تمس نضال الهيئة.

كما شدد على ضرورة الاستجابة للمطالب المحلية العالقة، مثل بناء مركب العدالة بالناظور ومركز قضائي حديث بزايو، ومعالجة نقص الموارد البشرية في محاكم الناظور.

وختم المكتب المحلي بيانه بدعوة وزارة العدل إلى التعامل بجدية مع المطالب لضمان تحسين ظروف العمل وتحقيق العدالة.

تحرير: راغب سهيلة

اترك رد

الاخبار العاجلة