زياش ينتقد الحكومة المغربية ويعبر عن دعمه الكامل لفلس-طين

21 سبتمبر 2024آخر تحديث :
زياش ينتقد الحكومة المغربية ويعبر عن دعمه الكامل لفلس-طين

أشعل نجم المنتخب المغربي ولاعب غلطة سراي حكيم زياش، امس الجمعة 20 شتنبر 2024 ، جدلاً واسعاً بتدوينة نارية هاجم فيها الحكومة المغربية واته.مها بدعم ما وصفه بالإب.ادة الجماعية ضد الشعب الفلس-طيني. وأعرب زياش عن غضبه الشديد تجاه الأفعال الإجرام.ية التي يمارسها جيش الاحتلال الإس.رائي.لي بحق المدنيين الفلس-طينيين.

حيث جاءت تدوينة زياش عقب انتشار فيديو يوثق جنوداً إس.رائيل.يين وهم ينكلون بجث.ث الشهداء في بلدة قباطية بجنين ،و نشر عبر حسابه في “إنستغرام” على خاصية “الستوري” تدوينة قال فيها: “اللع.نة على إس.رائي.ل وكل دولة تدعم هذا السلوك”، مؤكداً تضامنه الكامل مع الشعب الفلس-طيني في معاناته.

كما وجه زياش انتقادات حادة للحكومة المغربية قائلاً: “كان الأمر المنشور السابق موجهاً لحكومة بلدنا (مع وضع علم المغرب) التي تدعم الإبا.دة الجماعية وكل الدول الأخرى التي تدعم ذلك.. عيب عليك.. كفى كفى”. إلا أن اللاعب سرعان ما قام بحذف هذه التدوينة بعد فترة قصيرة من نشرها.

وختم زياش رسالته الأخيرة بتوجيه نداء لإخوانه وأخواته في المغرب وفي مختلف أنحاء العالم قائلاً: “حافظوا على أصواتكم عالية قدر الإمكان.. أنا معكم جميعاً”.

يجدر بالذكر أن حكيم زياش معروف بمواقفه الثابتة والمناصرة للقضية الفلس-طينية، ما يجعله يحظى بتقدير كبير من قبل فئات واسعة من الشعوب العربية والإسلامية.

تحرير: تسنيم تيزي

اترك رد

الاخبار العاجلة