أساتذة الزنزانة 10 يعلنون إضرابًا وطنيًا ويرفضون الحلول المؤقتة

25 سبتمبر 2024آخر تحديث :
أساتذة الزنزانة 10 يعلنون إضرابًا وطنيًا ويرفضون الحلول المؤقتة

أعلنت التنسيقية الوطنية لأساتذة الزنزانة 10، خريجي السلم 9، عن خوض إضراب وطني شامل يوم 5 أكتوبر المقبل. يأتي هذا الإعلان بالتزامن مع الذكرى الأولى لانطلاق الحراك النضالي للهيئة التعليمية ضد السياسات والوعود غير الملتزمة التي استهدفت انتهاك كرامة المعلمين.

وفي بيانها، أكدت التنسيقية رفضها القاطع للحلول المؤقتة والأساليب الملتوية التي تتبعها الوزارة المعنية في معالجة ملف أساتذة الزنزانة 10، ودعت جميع المتضررين إلى تكثيف التعبئة والمشاركة الفعالة في المحطة النضالية المقبلة، من أجل الدفاع عن حقوقهم المشروعة والسعي لتحقيق ترقية فورية بأثر رجعي إداري ومالي، فضلاً عن جبر الأضرار التي لحقت بهذه الفئة.

كما أوضحت التنسيقية أنها ستواصل النضال من أجل إقرار العدالة الإدارية لأساتذة الزنزانة 10، بما يتضمن ترقية استثنائية للدرجة الأولى بأثر رجعي يضمن حقوقهم كما جاء في اتفاق 14 يناير 2023. ووجهت التنسيقية رسالة إلى النقابات، محملة إياها المسؤولية التاريخية في دعم أي حلول تراجعية أو صيغة لا تضمن حلاً شاملاً ومنصفاً.

كما طالب البيان بتوسيع نطاق التعويض التكميلي ليشمل أساتذة السلكين الابتدائي والإعدادي، وتقليص ساعات العمل، كما أعرب عن رفضه لدمج مؤسستي CNOPS وCNSS لما له من تأثير سلبي على الخدمات الاجتماعية للمعلمين، واعتبر قانون الإضراب الحالي مقيدًا لحق العمال في الدفاع عن حقوقهم، وأكد البيان معارضة مخطط تفكيك صناديق التقاعد الذي يهدد مستقبل المتقاعدين ويصب في مصلحة الرأسمال.

تحرير:هند اكجيل

اترك رد

الاخبار العاجلة