“تفاصيل جلسة تاريخية: اجتماع لجنة الخارجية والدفاع الوطني يكشف عن مستقبل الشؤون الخارجية في المغرب”

10 نوفمبر 2023آخر تحديث :
“تفاصيل جلسة تاريخية: اجتماع لجنة الخارجية والدفاع الوطني يكشف عن مستقبل الشؤون الخارجية في المغرب”

عقد صباح يوم الخميس 9 نونبر 2023، اجتماعاً بارزاً لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين بالخارج، حيث ناقش أعضاؤها بتفصيل مشروع الميزانية الفرعية لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج للعام المالي 2024.

بقيادة السيدة نادية بوعيدا، رئيسة اللجنة، وبحضور السيد ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، افتتح الاجتماع في تمام الساعة 9 صباحًا. تكمن أهمية هذا الاجتماع في تحليق النقاب عن خطط الوزارة واستراتيجيتها للعام المقبل، من خلال دراسة مشروع الميزانية الفرعية.

تمثلت جوانب النقاش في تحديد تخصيصات الوزارة واستخدامها المستدام لتلبية احتياجات السياسة الخارجية وتعزيز التعاون الإفريقي، بالإضافة إلى الرعاية المستمرة للمغاربة المقيمين بالخارج.

شهد الاجتماع حضورًا فعّالًا من ممثلي مجلس النواب، حيث أبدى السيد اكندار لحسن والسيدة ديما تيفى تفاعلهم البناء والداعم للجهود المبذولة. كانت مساهماتهم قيّمة في إثراء الحوار وتقديم وجهات نظر تعزز من تكامل الجهود الوطنية.

إن هذا الاجتماع ليس مجرد فعالية إدارية، بل يعكس التفاني في تحقيق التنمية وتطوير العلاقات الدولية. يأتي ذلك في إطار الالتزام الواضح ببناء مستقبل قوي ومزدهر للمملكة المغربية على الساحة الدولية.

اترك رد

الاخبار العاجلة