الناظور: مؤسسة “نور المغرب ” تنظم حملة طبية جراحية للمياه الزرقاء

27 مارس 2024آخر تحديث :
الناظور: مؤسسة “نور المغرب ” تنظم حملة طبية جراحية للمياه الزرقاء

تستعد مؤسسة “نور المغرب” لطب وجراحة العيون والخدمات الإنسانية بالناظور لتنظيم مبادرة خيرية مجانية لإزالة « اجلالة» الجمعة 29 مارس 2024 بمصحة شمس بحي المطار.

حيث تمكن العملية من استخصال عدسة العين الطبيعية التي فقدت شفافيتها “اجلالة” بتقنيات حديثة وتكمن من استرجاع حدة البصر. وهذه النوعية من العمليات من اكثر الجراحات تداولا في العالم

كما سيتم تنفيذها بشراكة مع المصحة المذكورة وحسب رئيس المؤسسة الدكتور عمر الصيباري القائم على هذه المبادرة أكد أنه تم تعبئة عدد من الأطباء الاخصائيين والتخذير لانجاح الحملة مع تخصيص جميع مرافق المصحة لضمان راحة المرضى واجراء الفحوصات قبل و بعد الجراحة.

وستشهد هذه الحملة إجراء 40 عملية جراحية مجانية ومجموعة من الفحوصات، سيستفيد منها فقراء من مختلف مناطق الإقليم الذين هم في أمس الحاجة لهذه المبادرة الإحسانية الطبية التي ستخفف معاناتهم خصوصا فئة واسعة تشكو الحرمان من نيل بطاقة التغطية الصحية ومازالت تكابد الإكراهات الإدارية المعقدة.

و تندرج هذه الحملة الطبية في إطار دعم الجهود المبذولة لمحاربة الأمراض التي تصيب العيون مع تحسيس الساكنة خاصة بأسباب هذه الأمراض وسبل الوقاية منها.

ويبقى الهدف من الحملة هو انقاذ بصر العديد من الأشخاص الذين يشكون الهشاشة وفحص وتقييم مرضى المياه الزرقاء وإجراء العمليات الجراحية النوعية بغية التخفيف من معاناة المرضى الذين يعانون من المياه الزرقاء ومكافحة العمى كون هذه المياه من أهم مسببات العمى غير القابل للتراجع.

اترك رد

الاخبار العاجلة