من جديد..إضراب وطني يشل قطاع الصحة ، لمواجهة تجاهل الحكومة .

20 أبريل 2024آخر تحديث :
{"pictureId":"D5B51A24-16C3-4811-9D42-F481304DBC79","tiktok_developers_3p_anchor_params":"{"client_key":"aw889s25wozf8s7e","capability_name":"retouch_edit_tool","picture_template_id":"","source_type":"vicut"}","source_type":"vicut","exportType":"image_export","editType":"image_edit","data":{}}

أعلنت 8 نقابات في قطاع الصحة خططها للإضراب الوطني لمدة 48 ساعة، ابتداءً من الأربعاء والخميس المقبلين 24 و 25 أبريل 2024 ، في جميع المؤسسات الصحية عبر البلاد.

وجاء في بيان صادر عن التنسيق النقابي الوطني بقطاع الصحة، أن الهدف من الإضراب هو تلبية مطالب الشغيلة الصحية بكافة فئاتها، ومواجهة التهميش الذي يعاني منه هذا القطاع الحيوي.

كما أكد التنسيق التشبث بحقوق ومكتسبات مهنيي الصحة، مطالبًا بضرورة حمايتها والاحتفاظ بالضمانات المكفولة في النظام الأساسي للوظيفة العمومية.

كما دعت النقابات كافة مناضليها ومناضلاتها، بالإضافة إلى فئات الشغيلة الصحية، إلى التوحيد والتضامن حول الخطوات النضالية، مع التأكيد على استعدادها لمحطات نضالية مقبلة.

و للاشارة ستعقد ندوة صحفية لإحاطة الرأي العام بالتطورات، فيما تستمر النقابات في بلورة برنامج نضالي تصعيدي حتى تحقيق جميع المطالب العادلة لمختلف فئات مهنيي الصحة.

تحرير: سارة المريني صحافية متدربة.

اترك رد

الاخبار العاجلة