الناظور: عامل الاقليم في زيارة تتبعية لأوراش الطرق الوطنية.-صور-

20 أبريل 2024آخر تحديث :
{"tiktok_developers_3p_anchor_params":"{"source_type":"vicut","picture_template_id":"","capability_name":"retouch_edit_tool","client_key":"aw889s25wozf8s7e"}","source_type":"vicut","editType":"image_edit","data":{},"pictureId":"87F81611-76DA-481F-9AA6-70C0B0C0C047","exportType":"image_export"}

زار جمال الشعراني عامل إقليم الناظور صباح يومه السبت 20 فبراير 2024 , الطريق الوطنية رقم 16 لتتبع أشغال المقطع الطرقي الرابط بين تاويمة و ميناء الناظور غرب المتوسط.

حيث أكد مسؤولي الشركة المكلفة بالأشغال ان نسبة الانجاز بلغت حوالي 75%  مشيرين الى انتهاء هذه الأشغال ستكون في متم شهر سبتمبر 2024.

كما ان الطريق الساحلية ساهمت في ازالة العزلة عن الساكنة كما ستساهم في تحسين حركة السير بين مناء الناظور غرب المتوسط و باقيارجاء المملكة

و أتمم عامل الإقليم معاينة ورش المقطع الطرقي الخاص بإقليم الناظور المتعلق بطريق السيار الرابط بين ميناء الناظور و أقاليم جرسيفالناظور الدريوش، على مسافة 27,2 كيلومتر.

و قدمت للعامل مجموعة من الشرحات والتوضيحات وكذا نسبة تقدم انجاز الاشغال التي بلغت 6%، من طرف المهندس المكلف بتتبعالاشغال التابع للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب.(ADM)  

حيث سيمكن هذا المشروع من ربط أقاليم كرسيف، الناظور والدريوش وميناء الناظور غرب المتوسط، بشبكة الطرق السيارة الوطنية، سيمتد على مسافة 105 كيلومترات، بغلاف مالي اجمالي يقدر بــ 550 مليار سنتيم.

و للاشارة فإن مشروع الطريق السيار كرسيفالناظورالدريوش سيتوزع على ثلاثة أشطر، حيث سيربط الشطر الأول كرسيفصاكة،على مسافة 36,5 كلمتر، والشطر الثاني صاكةالدريوش على مسافة 40,5 كلمتر، ثم الشطر الأخير الدريوشميناء الناضور غرب المتوسط على مسافة 27,2 كيلومتر

بقلم: #اقليد_ملاك

Screenshot
Screenshot

Screenshot
Screenshot
Screenshot
Screenshot
Screenshot

اترك رد

الاخبار العاجلة