عامل اقليم الناظور يشرع في إعادة تهيئة شارع محمد الخامس

26 أبريل 2024آخر تحديث :
{"pictureId":"A221A20C-C94A-48F5-AFB1-541AC126C24D","exportType":"image_export","source_type":"vicut","editType":"image_edit","data":{},"tiktok_developers_3p_anchor_params":"{"source_type":"vicut","picture_template_id":"","capability_name":"retouch_edit_tool","client_key":"aw889s25wozf8s7e"}"}

قام السيد جمال الشعراي، عامل إقليم الناظور، بجولة تفقدية أول أمس الأربعاء 24 أبريل 2024، رفقة عدد من المسؤولين البارزين، من بينهم السيدة المديرة العامة لوكالة تهيئة واستثمار موقع بحيرة مارتشيكا ورئيس الجماعة المحلية. وتأتي هذه الخطوة ضمن مبادرات شاملة لإعادة هيكلة البنية التحتية وتطوير الفضاءات العامة في المدينة.

حيث تم تنفيذ مجموعة من القرارات الهامة التي تستهدف تحسين المنظر الحضري ورفع جودة الحياة في العديد من المناطق الحيوية بتراب الجماعة. أبرزهم إعادة تهيئة شارع الحسن الثاني بشكل شامل، وتحسين الرصيف وتركيب الإضاءة العامة. كما تمت تهيئة المساحات الخضراء وتحسين شكل ومظهر شارع الزرقطوني بإضافة إنارة عامة وتجديد الأثاث الحضري . بالإضافة إلى ذلك، تم تنفيذ أعمال تهيئة للمساحات الخضراء في منطقة سيدي علي لجعلها مواقع استجمام واجتماعية تخدم السكان المحليين.

وفي نفس السياق، أكد العامل جمال الشعراي على أهمية إعادة تهيئة شارع محمد الخامس و طالب وكالة تهيئة و استثمار موقع بحيرة مارتشيكا بضرورة وضع تصور معماري جديد يأخذ في الاعتبار أهمية هذا المحور الطرقي الحيوي. وقد شدد على أهمية إنهاء مشروع تهيئة الممر الرئيسي لحي المطار في المدينة قبل شهر يوليوز من هذا العام

ويذكر أن هذه الجهود الجادة تعكس التزامًا قويًا من السلطات المحلية بمواكبة التطور الحضري وتحقيق الاستدامة في البنية التحتية العامة، بهدف تحسين جودة الحياة وتوفير بيئة مريحة وآمنة لساكنة الناظور.

تحرير: روميسة صافري

اترك رد

الاخبار العاجلة