الناظور: استعدادات لتحسين إدارة الشواطئ لضمان استقبال مثالي للمصطافين

26 أبريل 2024آخر تحديث :
{"pictureId":"8B501391-D1D7-40C3-81BC-D16A83B70DC9","source_type":"vicut","editType":"image_edit","exportType":"image_export","data":{},"tiktok_developers_3p_anchor_params":"{"source_type":"vicut","capability_name":"retouch_edit_tool","client_key":"aw889s25wozf8s7e","picture_template_id":""}"}

أقامت اللجنة الإقليمية لتدبير شواطئ بإقليم الناظور، أمس الخميس 25 ابريل 2024، لقاءً بمقر العمالة، لمناقشة سبل تحسين إدارة المساحات الساحلية الهامة، وتجهيزها لاستقبال المصطافين خلال فصل الصيف المقبل بغية توفير أفضل الظروف لهم.

حيث حضر العديد من الشخصيات البارزة، و افتتح اللقاء برئاسة عامل إقليم الناظور، بمشاركة المديرة العامة لوكالة تهيئة واستثمار موقع بحيرة مارتشيكا، إلى جانب رؤساء المصالح الأمنية والكاتب العام للعمالة ورؤساء الجماعات الترابية والمصالح الإقليمية.

وقد أتى هذا اللقاء كجزء من المتابعة الدقيقة لتوجيهات الدورية الوزارية المشتركة لوزيري الداخلية والتجهيز والنقل واللوجستيك والماء، التي تم توقيعها في 17 مايو 2018، بهدف تحسين تدبير الشواطئ وضمان استخدامها بشكل مثالي.

و تم خلال اللقاء عرض تقرير شامل حول الوضعية الراهنة للشواطئ في الإقليم، حيث تم تحديد العديد من المعوقات والتحديات في مجالات التهيئة والتدبير، بالإضافة إلى الجوانب القانونية والتنظيمية وضعف البنية التحتية والاحتلالات غير القانونية للممتلكات العامة البحرية.

وفي سياق آخر، أكد السيد العامل على أهمية دور الشواطئ في تنشيط السياحة وجذب الزوار، مشيراً إلى ضرورة التعاون والتنسيق بين جميع الجهات المعنية، واستخدام جميع الوسائل الممكنة لتحسين إدارة هذه المساحات الساحلية المحببة لدى السياح.

تحرير: عواطف حموشي

اترك رد

الاخبار العاجلة